الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
أبو سيسي: اختطاف فعزل..فمرض يفتك به

أبو سيسي: اختطاف فعزل..فمرض يفتك به

يقبع الأسير د. ضرار أبو سيسي (44 عاما), في السجون الإسرائيلية وضعا استثنائيا من الناحية الصحية, يتعرض إلى أساليب تعذيب نفسي وجسدي ممنهج, تؤدي حتما لإضعاف جسده, وظهرت نتائج هده الأساليب عليه بعد اختطافه قبل ثلاث سنوات, والزج به في غرف العزل الانفرادي, حيث انه لم يكن يعاني من أي شئ  يؤثر على حالته الصحية التي أصبحت تشع بكثير من الأمراض

الأسير د. أبو سيسي من قطاع غزة,  حاصل على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، وهو متزوج وأب لستة أبناء، اختطفه الموساد “الاسرائيلي” من أوكرانيا في تاريخ 19/2/2011، وأقدم الشاباك على نقله إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر قرصنة “إسرائيلية”، وخضع لتحقيق قاسٍ، ومن ثم جرى عزله بشكل انفرادي.

الحرمان من الرعاية الطبية الحقيقية، والمماطلة في تقديم العلاج, عناوين رئيسية أصبحت متلاصقة لحياة الأسير أبو سيسي, اتضح أن مستوى العناية الصحية سيء، وأصبح العلاج شكلياً وشبه معدوم في ظل ازدياد مرضه.

أبو سيسيى الذي أصبح يشتكي من كل عضو بجسده, مرت حالته الصحية بمنعطفات صعبة, حيث يعاني من عدة أمراض منها القلب والربو وأمراض أخرى، ويتعرض لمضايقات كثيرة من السجان وينام في غرفة لا تصلح للسكن الآدمي.

ومن الرسائل التي يبعثها الأسير أبو سيسي من مكان اختطافه في سجون الاحتلال, يبين حالته الصحية المتردية, حيث خضع لعملية منظار للمعدة والأمعاء الذي أظهرت نتائجها إصابته بجرثومة خطيرة في المعدة والتهابات في الأمعاء, التي تسببت له تقرحات.

ويعاني أيضا من فقر في نسبة الدم التي وصلت إلى (11)، كما يعاني من الشقيقة وألم في عينه اليسرى بحكم طبيعة ظروف الاعتقال السيئة, لافتا إلى أن إدارة السجن ترفض علاج هذه العوارض, وينتظر الفرج القريب من الله سبحانه وتعالى.

كما ويعاني أيضا من ارتفاع في الكولسترول ومشاكل في القلب وضغط الدم المرتفع ومن أزمة في الصدر تتمثل بوجود ثقل عليه ويرافق ذلك ضيق في التنفس ويستخدم فقط البخاخ للتخفيف من آثار ذلك

ويشكو أبو سيسي من أوجاع في ظهره نتيجة وجود مشاكل في فقرات الظهر التي تسبب له أوجاع شديدة تنزل إلى القدمين خاصة اليسرى التي أصبح لا يشعر بها بسبب تضرر الأعصاب, نتيجة الاهمال الطبي بحقة, وأن الاطباء السجن لا يستطيعون فعل أي شئ له.

وفوق هذا كله يعاني أبو سيسي من مشاكل في الكلى والمرارة ومن وجود حرقة في البول، كما تسبب له الأدوية الكثيرة حساسية واحمرار وحكة في العينين وألم شديد في الرقبة, ونظرا لتدهور وضعه الصح استدعى نقله إلى مستشفى “آساف هروفيه وسوروكا” عدة مرات.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »