الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
أربعة أسرى مصابين في مستشفى هداسا في حالة صحية خطيرة

أربعة أسرى مصابين في مستشفى هداسا في حالة صحية خطيرة

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، إن أربعة أسرى مصابين يقبعون في مستشفى ‘هداسا عين كرام’، يمرون في حالة صحية صعبة جدا، بعضهم حياته مهددة بالخطر الشديد.

وأوضح عجوة أن الأسير محمد فهيم شلالدة من قرية سعير في الخليل، والذي اعتقل يوم 21/10/2015، بعد اطلاق وابل من الرصاص عليه قرب مفترق بيت امر في الخليل بحجة محاولته دهس جنود، يعاني وضعا صحيا صعبا.

وقال إن الأطباء أبلغوه أن حالته الصحية حرجة وأجريت له عدة عمليات جراحية، ولا زال تحت الأجهزة لخطورة وضعه الصحي.

وأشار إلى ان الأسير مصعب محمد غنيمات، من صوريف، اعتقل يوم 23/10/2015، بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال، حيث أصيب في القدم اليمنى وأجريت له عملية جراحية في قدمه ويعاني من آلام شديدة ويقبع في قسم العظام في المستشفى.

ولفت إلى أن الأسير قيس عماد شجاعية (16 عاما)، من دير جرير في رام الله، اعتقل يوم 18/10/2015، بعد إصابته برصاصة في المنطقة العلوية من الرجل، وقد اجريت له عملية جراحية في قدمه.

وقال شجاعية أن جنود الاحتلال اعتدوا عليه بالضرب من قبل الجنود الاسرائيليين بعد إصابته، ومنعت طواقم الاسعاف منم تقديم العلاج له.

ولفت المحامي عجوة إلى أن الأسير مقداد محمد الحيح (21 عاما)، من صوريف في الخليل، اصيب يوم 22/10/2015 بعد اطلاق الرصاص عليه من قبل جنود الاحتلال في مستوطنة ‘بيت شيمش’ غرب القدس، وهو في وضع صحي خطير، تحت أجهزة التنفس الاصطناعية، وهو يعاني من إصابات بالغة في الصدر ويقبع في قسم العناية المكثفة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »