أربعة أسرى من بيت لحم والخليل يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

أربعة أسرى من بيت لحم والخليل يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

يواصل أربعة أسرى من مدينتي بيت لحم والخليل إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ ما يزيد عن عشرة أيام احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري والتنقلات التعسفية بين سجون الاحتلال الصهيوني والتي يتم ممارستها بحقهم.

فمن مدينة بيت لحم، يخوض الأسير ماهر عبيات(41عاماً) معركته ضد الاحتلال لليوم العاشر، وذلك احتجاجاً على كثرة تنقلاته بين سجون الاحتلال الصهيوني، فمنذ اعتقاله عام 2004، تنقل من سجن إيشيل إلى نفحة إلى الرملة ومن ثم عسقلان.

وكذلك يخوض الأسير جواد جواريش(41عاماً) من ذات المدينة إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على تنقلاته كذلك، فقد جرى نقله من سجن نفحة إلى إيشيل إلى عسقلان إلى الرملة ومن ثم ريمون، وذلك منذ اعتقاله عام 2002.

ويخوض الأسير أنس شديد(20عاماً) من مدينة الخليل إضراباً مفتوحاً احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وقد دخل يومه التاسع على التوالي، في حين يخوض الأسير أبو فارة إضرابه لذات الغاية منذ عشرة أيام.

يشار إلى أن الأسير جواريش محكوم بالسجن المؤبد، ويعاني ملفاً صحياً مهملاً منذ العام 2000م جراء إصابةٍ تعرض لها خلال الانتفاضة ورافقته خلال اعتقاله، فيما يواجه الأسير عبيات حكماً بالسجن مدة 25عاماً بتهمة مقاومة الاحتلال الصهيوني.

ويعاني الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة اعتقالاً إدارياً تعسفياً، حيث جرى اعتقاله الأسيرين أبو فارة وشديد بتاريخ 1/8/2016م.

عبد الرحمن مهنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »