الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
أسرى العزل بـ”مجدو” يهددون بخطوات احتجاجية ضد سياسة العزل

أسرى العزل بـ”مجدو” يهددون بخطوات احتجاجية ضد سياسة العزل

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين شيرين عراقي أن 6 أسرى معزولين انفراديًا بقرار من المخابرات الاسرائيلية يقبعون في قسم العزل في سجن “مجدو” ، هددوا بخطوات احتجاجية وإضرابات عن الطعام ضد سياسة عزلهم التعسفية وغير القانونية، والتي حولت حياتهم إلى جحيم لا يطاق.

وأوضحت أن الأسرى هم فارس دار الشيخ السعدي، حسن ابو خيزران، اليكس مانس(بلجيكي) ، ماجد جمعة، حسام عمر، ومحمد نابفة أبو ربيعة.

وأكد هؤلاء الأسرى للمحامية عراقي أن قضيتهم يجب أن تنتهي بأسرع ما يمكن، وأن هناك مشاورات جادة للبدء بخطوات جماعية لكل الأسرى المعزولين في كل السجون لإنهاء العزل على أرضية الاتفاق مع مصلحة السجون عام 2012 بإنهاء العزل الانفرادي للأسرى الأمنيين، ولكن إدارة السجون لم تلتزم بالاتفاق، وصعدت من جديد في زج أسرى في العزل الانفرادي.

وقال الأسرى إنهم منقطعين تمامًا عن العالم، ولا يوجد زيارات للأهل، ومحرومين من الكثير من حقوقهم الانسانية والمعيشية، وأن معظم المعزولين لا يعرفون سبب عزلهم الذي يمدد باستمرار.

وقال الأسير المعزول ماجد راغب جمعة المحكوم 3 سنوات ونصف إنه معزول دون أن يعرف السبب القانوني لذلك، وأنه مدد العزل ثلاث مرات له، وفي كل مرة 60 يومًا، ولم توجه له اي تهمة تستدعي عزله سوى أن الموضوع يتعلق بما يسمى (أمن دولة).

بدوره، قال الأسير المعزول محمد نايفة أبو ربيعة من سكان طولكرم المحكوم بالسجن المؤبد إن المعزولين لم يعودوا يثقون بإدارة السجون، وأنهم سوف يقومون بخطوات جدية وحاسمة من أجل خروجهم من العزل، فالوضع أصبح لا يطاق.

يذكر أن عدد الأسرى المعزولين بقرار من المخابرات الاسرائيلية يبلغ 15 أسيرًا موزعين على أقسام عزل في “نفحة، ريمون، ايشل، مجدو والرملة”.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »