الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
أسرى النقب يحيون ذكرى النكبة بفعالية مميزة

أسرى النقب يحيون ذكرى النكبة بفعالية مميزة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن أسرى حركتي حماس والجهاد الإسلامي في سجن النقب الصحراوي، يحييون اليوم السبت، ذكرى يوم النكبة السابع والستين على التوالي ، من خلال إطلاق نشاطات يوم “جهادي” فى كافة أقسام وغرف الأسرى تبدأ منذ الصباح وحتى المساء .
وذكرت مصادر من الحركة الأسيرة للمركز أن يوم “جهادي” يبدأ بتبديل أمراء الأقسام ومسؤولية كل أسير داخل الغرف ، بحيث يصبح أصغر 7 أسرى عمراً مسؤولي تنظيم الأسرى ، وأكبر 7 أسرى عمراً يشرفون على نظافة الغرف والأقسام وتحضير إفطار جماعي يشمل كافة الأسرى مع مراعاة الأقسام؛ كنوع من تغيير الروتين ومساواة الجندي والقائد أمام العدو .
وأضافت المصادر أن نشاطات وفعاليات يوم “جهادي” تبدأ بتجمع الأسرى للاستماع في ساحات الأقسام؛ للاستماع للكلمات التي تتحدث عن ذكرى النكبة وسرد تاريخي منذ بدايتها وحتى اليوم ، ومن ثم يتشارك الأسرى النشيد والمسابقات الثقافية وفقرات متعددة يتخللها الترويح عن النفس .


كما أكدت المصادر أن الهدف من هذه النشاطات التي تواصل إدارة السجون منعها ، استرجاع تاريخ اغتصاب الأراضي والبلدات الفلسطينية، وتأكيداً على فشل الاحتلال في تفريغ دور الأسرى تجاه قضيتهم ووطنهم؛ الأمر الذي يشكل تحدياً واضحاً للاحتلال في حق الفلسطينيين العادل بعودتهم وحريتهم .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »