الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
أسرى جدد ينضمون في اليوم الـ28 لـ”إضراب الكرامة”

أسرى جدد ينضمون في اليوم الـ28 لـ”إضراب الكرامة”

يواصل نحو 1800 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 28 على التوالي؛ وسط انضمام أسرى جدد للإضراب،ومطالبة بنقل جميع الأسرى المضربين للمشافي.

وأفاد مكتب الهيئة القيادية للأسرى أن 35 أسيرًا من كافة الفصائل في سجون الاحتلال قرروا الالتحاق اليوم الأحد، بمعركة الحرية والكرامة وخوض الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه قرابة 1800 أسير منذ 28 على التوالي.

وأكد الأسرى في بيان لهم أنهم مستمرون في معركتهم حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة، وأهمها: إنهاء معاناة المرضى، والأسيرات، وتحسين الظروف المعيشية، والزيارات.

وطالب الأسرى أبناء الشعب الفلسطيني التلاحم والتكاثف ودعم الأسرى في معركتهم حتى تحقيق مطالبهم، داعياً إلى مزيد من الحراك المحلي والدولي حتى إعلان الانتصار.

​من جهته، كشف رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع عن إجراء أكثر من 10 اجتماعات مع الجانب الاسرائيلي منذ بدء إضراب الكرامة الذي يتواصل لليوم الثامن والعشرين على التوالي .

وطالب قراقع في بيان صحفي، بنقل الأسرى المضربين لليوم الـ28 على التوالي إلى المشافي برعاية من أطباء الصليب الأحمر الدولي للوقوف على أوضاعهم الصحية جراء استمرار الإضراب.

وتعقيبًا على الشائعات التي تحدثت عن ارتقاء شهداء في صفوف الأسرى المضربين، دعا قراقع إلى توخي الحيطة والحذر في نقل الأخبار المتعلقة بأوضاعهم الصحية في ظل الخشية الحقيقية على حياتهم.

وأعلن أن سلطات الاحتلال سمحت للمحامي خضر شقيرات بزيارة الأسير مروان البرغوثي هذا اليوم في أول زيارة له منذ بدء الإضراب.

وأضاف أن هناك لامبالاة من الاحتلال منذ بداية الإضراب وحتى اليوم في مناقشة أو حتى مجرد فتح حوار حول مطالب الأسرى جراء رفض الجانب الإسرائيلي فتح حوار مع قادة الإضراب واشتراطه فتح الحوار بعد وقف الإضراب.

وتتصاعد التحذيرات من خطورة الوضع الصحي للأسرى المضربين خاصة مع تواتر التقارير عن نقل عشرات منهم إلى المستشفيات.

ويطالب الأسرى المضربون بوقف سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »