الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
أسرى جلبوع يشتكون ارتفاع درجة الحرارة وقلة المراوح

أسرى جلبوع يشتكون ارتفاع درجة الحرارة وقلة المراوح

اشتكى أسرى سجن “جلبوع ” شمال فلسطين المحتلة معاناتهم الشديدة من الظروف المعيشية القاهرة التى يعيشونها في السّجن، خصوصاً مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة والنقص الشديد في عدد المراوح داخل غرفهم .

وقال إعلام الأسرى بأن الغرف في فصل الصيف تتحول إلى أفران من شدة الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، ولا يجد الأسرى سوى المراوح يلجئون اليها في مثل هذه الظروف، ولا زالت إدارة السجن تماطل في توفير مراوح إضافية للأسرى تساعد على تخفيف درجات الحرارة فالعدد الموجود قليل جداً ولا يكفى حاجة الأسرى إضافة إلى الاكتظاظ في الغرف .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسرى طالبوا منذ شهور بتزويدهم بعدد إضافي من المراوح ، إلا أن إدارة السجن لا تزال تماطل في السماح للأسرى بشرائها من الكنتين حتى تزيد من معاناتهم في فصل الصيف شديد الحرارة ، حيث تصل درجات الحرارة في بعض الأيام إلى أكثر من 42 درجة .

وطالب إعلام الأسرى المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر التدخل والضغط على الاحتلال لتوفير مستلزمات الأسرى الحياتية، في سجن “جلبوع ” الذين يزيد عددهم عن (480) أسيراً يقبعون ، حيث تعتبر حق لهم وليس منَّه من الاحتلال، وخاصة الملابس الصيفية والمراوح في مثل هذه الأوقات من العام .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »