الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
أسرى حماس يهنئون الكتلة لتقدمهم في البوليتكنيك

أسرى حماس يهنئون الكتلة لتقدمهم في البوليتكنيك

هنأت الهيئة القيادية لأسرى حركة المقاومة الاسلامية “حماس” في سجون الاحتلال الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنيك فلسطين بمناسبة تقدمها في انتخاباتها الطلابية.

وقالت الهيئة في تصريحات لها عبر مكتب إعلام الأسرى أن هذا التقدم والنجاح للكتلة الإسلامية بحصولها على (15) مقعداً، يعد دليلاً واضحاً حول التفاف الشعب بكل شرائحه حول خيار المقاومة وثقتهم بها.

وأضافت الهيئة: ” إن هذا النجاح له أسبابه التي تُترجم مدى التأييد الجماهيري في ظل ممارسات القمع التي تستخدمها قوات الاحتلال وأدواتها في الضفة ضد الناشطين في المجال الطلابي على وجه الخصوص.

وأشارت أيضاً إلى أنه لا بد من الحصول على مساحة عالية لصوت الطالب وتمثيله بالشكل المطلوب في المجال الأكاديمي وهو ما توفره الكتلة في برامجها خدمةً لهم”.

وتقدمت الهيئة بالشكر لطلبة جامعة بوليتكنك فلسطين لمنحهم الثقة للكتلة الإسلامية، مهنئةً إدارة الجامعة لنجاحها بإدارة العملية الانتخابية، كما دعت بقية إدارات الجامعات على إتاحة الفرصة للطلبة للتعبير عن رأيهم واختيار ممثليهم بالطرق الديمقراطية.

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين، قد حققت تقدما لافتاً في الانتخابات التي أجريت الثلاثاء 21\4\2015، بحصولها على 15 مقعدا من مقاعد المؤتمر العام البالغ تعدادها 31 مقعداً، بعدما كانت قد حصلت على 13 مقعدا في انتخابات العام المنصرم.

وبهذه النتائج تعادلت الكتلة الإسلامية مع حركة الشبيبة الطلابية التي حصلت أيضا على 15 مقعدا، متراجعةً مقعدين عن النتيجة التي حصلت عليها العام الماضي، فيما حصل اليسار الطلابي على مقعد واحد.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »