السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
أسرى حماس يواصلون اليوم فعاليتهم النضالية بإعادة وجبات الطعام الثلاثة

أسرى حماس يواصلون اليوم فعاليتهم النضالية بإعادة وجبات الطعام الثلاثة

قال مكتب إعلام الأسرى إن أسرى حماس في سجون الاحتلال يواصلون اليوم الثلاثاء فعاليتهم النضالية حيث يرجعون وجبات الطعام الثلاثة لهذا اليوم ، وذلك احتجاجاً على استمرار العقوبات التي فرضت عليهم في منتصف العام 2014 .
 
وكان أسرى حماس قد أعلنوا عن خوض سلسلة خطوات احتجاجية لمواجهة تلك العقوبات التي وعد الاحتلال أكثر من مرة بوقفها، لكنه لم ينفذ وعوده، حيث شرع أسرى الحركة يوم الأحد الماضي بتلك الخطوات من خلال إرجاعوجبات الطعام مع الخبز في كافة السجون، وستتكرر هذه الفعالية اليوم الثلاثاء إضافة للخميس .
 
وأشار إعلام الأسرى إلى أن خطوات الأسرى ستتصاعد خلال الايام القادمة حيث من الممكن ستصل إلى إعلان حل التنظيم وإلغاء التمثيل الاعتقالي بتاريخ 22-3-2016 الأمر الذي يحدث إرباكاً في كافة السجون ، إلى أن تصل إلى الاعلان عن إضراب مفتوح عن الطعام على غرار إضراب الكرامة نيسان 2012 .
 
ويواصل الاحتلال منذ عامين في أعقاب عملية الخليل التي قتل فيها 3 من المستوطنين ، فرض سلسلة من العقوبات على أسرى حماس تمثلت في اقتصار زيارة الأهل على مرة واحدة كل شهرين، و الحرمان من الكنتين، بالإضافة إلى وقف معظم القنوات التلفزيونية واقتصارها على 3 قنوات فقط، وكذلك تصعيد العزل الانفرادي لأتفه الأسباب .
 
و طالب إعلام الأسرى المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية التدخل لوقف انتهاكات الاحتلال وتنكره لحقوق الأسرى العادلة والتي تدفعهم لخوض الاحتجاجات داخل السجون .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »