الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
أوضاع سيئة لأسرى القسم الجديد في سجن جلبوع

أوضاع سيئة لأسرى القسم الجديد في سجن جلبوع

مع استمرار سياسة الاعتقالات العشوائية المكثفة التي تنفذها سلطات الاحتلال التي اضطرته لفتح سجون وأقسام جديدة لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تم اعتقالها ، حيث فتحت قسمين جديدين من الخيام في سجن النقب، وهما (9، 10) ونقلت إليهما الأسرى الموقوفين الذين يحتجزون من مراكز التوقيف والتحقيق .
فيما فتحت قسماً جديداً للأسيرات في سجن الدامون، وذلك بعد ارتفاع عددهن نتيجة الاعتقالات المتواصلة وعدم استيعاب سجن هشاورن للأعداد الموجودة بالسجن، ونقلت إليه 11 أسيرة، بينما فتحت سجن جفعون وخصصته للأطفال .


إضافة لتلك السجون والأقسام الجديدة فتح الاحتلال مؤخراً قسماً جديداً في سجن جلبوع أطلق عليه (قسم 3) ونقل إليه حتى الآن 90 من الأسرى ، وقد اشتكى الأسرى في هذا السجن من ظروف المعيشة القاسية والتي تفتقر إلى أدنى المقومات الحياتية ، حيث هناك نقص شديد في كل الأغراض التي يحتاجها الأسرى للمعيشة بأقل المستويات داخل القسم .


ويشتكي الأسرى في قسم 3 بجلبوع من النقص الحاد في الاحتياجات الشخصية، لا سيما في الملابس الشتوية، والأغطية، والمواد التموينية، والكنتين، والطعام الذى يقدم هم سيء كماً ونوعاً ، إضافة إلى انعدام النظافة في القسم في ظل مماطلة الإدارة في توفير أدوات التنظيف ،مما يهيئ الظروف لانتشار الأمراض بين الأسرى وخاصة في فصل الشتاء .


ونقل إعلام الأسرى عن أسرى جلبوع معاناتهم المضاعفة كذلك من استمرار عمليات التنقل بين الأقسام ، مع تزايد أعداد المعتقلين من مناطق الضفة والقدس، واستخدام الاحتلال لسياسة الاستهتار بحياة الأسرى و الإهمال الطبي المتعمد بحق المرضى منهم، مما زاد عددهم عن 15 أسيراً مريضاً ، والحرمان من الزيارات.


وطالب إعلام الأسرى بتشكيل لجان حقوقية لزيارة السجون والاطلاع على أوضاع الأسرى القاسية في مختلف سجون الاحتلال التي ترتكب فيها كل مخالفات القانون الدولي .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »