الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
إدارة السجن تفرض عقوبات على أسرى قسم 2 في سجن مجدو

إدارة السجن تفرض عقوبات على أسرى قسم 2 في سجن مجدو

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات إن إدارة مصلحة السجون فرضت مجموعة من العقوبات الكيدية، بحق الأسرى القابعين في قسم 2 بسجن مجدو؛ عقب احتجاجهم على اقتحام وحدات المتسادا المدججة بالأسلحة النارية للقسم.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل “إن عشرات وحدات المتسادا ترافقها الكلاب البوليسية معززة بالأسلحة النارية وقنابل الفلفل السامة، اقتحمت قسم 2 في سجن مجدو والذي يضم أسرى حركة حماس، وفتشت غرفتي 2 و7 دون العثور على مبررات لعملية التفتيش الدقيقة، حيث اعتدت على بعض الأسرى واحتجزتهم حتى الرابعة فجراً ومن ثم أعادتهم لغرفهم” .

وأضافت الطويل أن الأسرى أعلنوا احتجاجهم على ممارسات عناصر المتسادا بإغلاق القسم ورفض استقبال الطعام، حيث ردّت عليهم الإدارة بإغلاق القسم وحرمانهم من زيارات الأهل، ما أدى لخلق حالة من التوتر داخل القسم .

وأشارت الطويل أن إدارة مصلحة السجن توّعدت الأسرى بتنفيذ عملية تفتيش دقيقة لكافة الغرف، بحيث يتم نقل أسرى كل غرفة على انفراد وتفتيشها على مدار 3 أشهر؛ للبحث عن ممنوعات يمتلكها الأسرى حسب زعم الإدارة.

جدير بالذكر أن وحدات المتسادا مسؤولة عن قتل عدد من الأسرى كان آخرهم الأسير محمد الأشقر من محافظة طولكرم خلال قمع الأسرى في سجن النقب الصحراوي عام 2007 .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »