الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
إدارة سجن “ريمون” تحرم 20 أسيرًا مقدسيًا من الزيارة

إدارة سجن “ريمون” تحرم 20 أسيرًا مقدسيًا من الزيارة

أفادت مؤسسة الصليب الأحمر الدولي في القدس المحتلة أن إدارة سجن “ريمون” الصحراوي أبلغتها بأن مجموعة من الأسرى المقدسيين ممنوعين من الزيارة اليوم الأحد دون إبداء الأسباب.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي أن المنع يتزامن مع التصعيد الكبير الذي يمارس بحق أسرى سجني “نفحة و ريمون” الصحراويين.

والأسرى المعاقبون هم: باسم شلالدة، مهند قواسمي، رامي حلبي، وليد حباس، سائد خطيب، محمد عبيد، أحمد عبيد، نائل عبيد، محمد حمد، أحمد سعادة، عز الدين عطون، غالب شلودي، لؤي أبو نجمة، محمد خليل أبو سنينة ناصر الدين أبو خضير، ناصر الهدمي، سامي ادعيس، وائل قاسم ووسيم جلاد.

من جهته، قال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة “صفا” إن إدارة “ريمون” حرمت 20 أسيرًا مقدسيًا من زيارة أهاليهم، ردًا على تضامنهم مع زملائهم الأسرى المضربين عن الطعام، واحتجاجًا على الحملة التي يتعرضون لها.

وأوضح أن عددًا من هؤلاء الأسرى أرجعوا قبل أيام وجبات الطعام لإدارة السجن، وبناءً عليه تم حرمانهم من الزيارة اليوم، مشيرًا إلى أن إدارة السجن أبلغت الصليب الأحمر بالقدس بعدم الزيارة اليوم.

وأضاف أن هذه الإجراءات تأتي بهدف زيارة الضغط على الأسرى، وفي ظل حالة التصعيد المتواصلة بسجني “نفحة وريمون”، ومحاولة فرض قانون التغذية القسرية على الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 55 يومًا.

من جهة أخرى، نقلت إدارة “ريمون” كل من الأسيرين المقدسيين رائد أبو حمدية وحمزة العباسي إلى سجن “نفحة”.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »