الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
إصابات واعتقال العشرات بمواجهات عنيفة بالضفة

إصابات واعتقال العشرات بمواجهات عنيفة بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عددا من الشبان، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة خلال ليلة حامية الوطيس عاشتها غالبية مدن الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين، أصيب 18 مواطنًا بالرصاص الحي و20 بالرصاص المطاطي واعتقل أربعة مواطنين فيما حرق منزل المطارد السعدي قبل انسحاب قوات الاحتلال من شمال الضفة.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الدكتور خليل سليمان بجنين لوكالة “صفا” إن 18 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي منها اثنتان صعبة ولكنها مستقرة.

كما أصيب 20 مواطنا بالرصاص المطاطي في الأطراف وعشرات آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم شقيق المطارد السعدي.

رام الله والخليل

كما اندلعت صباحا مواجهات عنيفة ين المواطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر لوكالة “صفا” أنّ قوّات إسرائيلية كبيرة حاصرت مدخله، وأطلقت قنابل الغاز والصوت بكثافة داخل أحياء المخيم، بينما ألقى الشّبان الحجارة صوب جنود الاحتلال.

واستخدم جنود الاحتلال الرصاص الحيّ في قمع الشّبان بالمواجهات دون وقوع إصابات بالرصاص، باستثناء حالات الاختناق الواسعة جراء استهداف الأحياء السكنية المكتظة بالقنابل الغازية.

كما اندلعت مواجهات على حاجز عطارة شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة إثر توجه عدد من طلاب المدارس صوب الحاجز ورشقه بالحجارة.

وأفاد شهود أن قوات الاحتلال المتمركزين على الحاجز أطلقوا الرصاص الحي في الهواء بعد إلقاء الحجارة على الجنود، دون أن تتسبب عرقلة لحركة السير على الحاجز، مع قدوم دوريات عسكرية إلى المكان.

وفي ذات السياق، رشق عشرات المستوطنين المركبات الفلسطينية بالحجارة على المفرق المؤدي لمدينة نابلس قرب مستوطنة بيت ايل شمال رام الله.

وتشهد جميع محافظات الضفة حالة توتر عقب تنفيذ عملية بالقدس المحتلة، قتل فيها اثنين من المستوطنين، كما انتشرت قوات الاحتلال على الطرق الرئيسية المشتركة والحواجز العسكرية ومداخل القرى والبلدات.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »