الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
إصابة صياد واعتقال 3 ومصادرة مركبتي صيد برفح

إصابة صياد واعتقال 3 ومصادرة مركبتي صيد برفح

أصيب صباح اليوم الثلاثاء، صياد فلسطيني بجراح متوسطة واعتقل 3 على الأقل بإطلاق زوارق حربية إسرائيلية النار صوب مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

تزامن ذلك مع إطلاق قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي، شرقي محافظة خان يونس، بنيران أسلحتها الرشاشة، المزارعين، داخل حقولهم الزراعية.

وذكر مراسل وكالة “صفا” أن زوارق إسرائيلية لاحقت مراكب الصيادين ببحر رفح، وأطلقت النار نحوها، وحاولت إغراق بعضها، ما تسبب بإصابة الصياد علي سمير البردويل (22عامًا) بعيار مطاطي في وجهه.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا أيضًا 3 صيادين على الأقل، ونقلهم لجهةٍ مجهولة، وصادر مركبتي صيد بمعداتهما، وجمعيهم من سكان غرب رفح.

وأوضح مراسلنا أنه جرى نقل الصياد المصاب لمستشفى الشهيد أبو يوسف النجار برفح، ووصفت حالته بالمتوسطة، فيما غادر الصيادون البحر، وبعضهم بقي يصطاد على مسافة قريبة من الساحل، خشية على حياته من نيران الزوارق الحربية.

وقلصت قوات الاحتلال قبل أسبوعين المساحة الممنوع فيها الصيد، وأعلنت السماح للصيادين بالصيد لمسافة 6 أميال بحرية من وادي غزة باتجاه الشمال و9 أميال جنوبًا.

وفي سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق خانيونس جنوب القطاع نيران رشاشاتها على المزارعين داخل حقولهم في بلدة خزاعة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »