الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
إصابة 24أسيرًا باقتحام قوات القمع لسجن “ريمون”

إصابة 24أسيرًا باقتحام قوات القمع لسجن “ريمون”

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن وحدات قمع اقتحمت مساء الجمعة أقسام 5+6+3 في سجن “ريمون” بعد أن اعتدت بشكل وحشي على ثلاثة أسرى في ساحة السجن، ما أدى لإصابتهم بجروح، ونقل أحدهم إلى مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي لإصابته في الرأس.

وقالت الهيئة في بيان وصل وكالة “صفا” السبت أن حالة التوتر بدأت عندما اعتدت قوات القمع على الأسرى إبراهيم سمحان وحلمي حمامرة وعامر عبد النبي في ساحة الفورة، ونقل الأسير حمامرة إلى مستشفى “سوروكا” بعد إصابته في رأسه.

وأضاف أن ذلك دفع الأسرى إلى استنكار ما جرى، والتكبير والضرب على الأبواب، فاندفعت قوات كبيرة إلى داخل الغرف والأقسام مدججة بكل أدوات القمع، وبدأت بعمليات اعتداء واقتحامات لغرف الأسرى، وإلقاء قنابل الصوت والغاز عليهم، مما أدى لإصابة 24 أسيرًا بالاختناق.

وأشارت إلى أن عمليات إخلاء للأسرى جرت إلى قسم 7 في منتصف الليل دون أغطية، وخلالها جرت عمليات تخريب لغرفهم وتحطيم الجدران والبلاط، وإتلاف المواد الغذائية لهم، ومصادرة كافة الأدوات الكهربائية.

وذكر البيان أن الاشتباك مع القوات المقتحمة استمر حتى ساعات متأخرة من الليل، وتم زج أربعة أسرى في الزنازين، وجرى خلال ذلك قطع الكهرباء والمياه عن الأسرى.

وهدد الأسرى باتخاذ خطوات جماعية قد تصل إلى إعلان الإضراب عن الطعام أمام حالة القمع غير المسبوقة التي تعرضوا لها، مطالبين بوقف هذه السياسة الوحشية، والتي تكررت خلال الفترة الأخيرة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »