السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
إعلام الأسرى يدين تجديد العزل للأسير المصاب بالسرطان موسى صوفان

إعلام الأسرى يدين تجديد العزل للأسير المصاب بالسرطان موسى صوفان

أدان مكتب إعلام الأسرى قرار الاحتلال بتجديد العزل الإنفرادي بحقّ الأسير المصاب بالسرطان ” موسى سعيد موسى صوفان ” 41عام من طولكرم لستة أشهر إضافية، علماً أنه معزول منذ عامين ونصف، ويعيش ظروف قاسية .

وقال مراسل إعلام الأسرى بأن الأسير “صوفان” يعاني من أورام سرطانية في الرقبة منذ سنوات ووضعه الصحي يتراجع يوماً بعد يوم نتيجة استمرار الإهمال الطبي بحقه، ولم يشفع له ذلك من إقدام الاحتلال على عزله في ظروف قاسية منذ شهر اغسطس من العام 2013 بحجه أنه ينسق لتشكيل خلايا عسكرية في الخارج لتنفيذ عمليات خطف جنود.

وبين مراسل إعلام الأسرى بأن إدارة السجن لا زالت ترفض إخراجه من العزل، وتجدد عزله كل 6 أشهر، وكذلك تجدد قرار منعه من زياره ذويه، بينما هناك خطورة حقيقة على حياته في ظل عزله في تلك الظروف، وكان الاطباء قد قرروا قبل عزله وتحديدا بتاريخ 18/6/2013 إجراء عملية استئصال ورم بالجهة اليمنى من الرقبة في مستشفى سوروكا، وأجريت له كل الفحوصات اللازمة، وبسبب عزله ومنذ ذلك التاريخ يتعرض لمماطلة متعمدة في إجراء هذه العملية الهامة .

والأسير “صوفان” معتقل منذ عام 2003،ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافة إلى خمس سنوات، بتهمة قتل مستوطن في مدينة (تل أبيب) .

وحمل إعلام الأسرى سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسير المريض “صوفان”، بتعمد تركه للموت البطيء في العزل الانفرادي، وطالب بضرروة انهاء عزله وتقديم العلاج اللازم له .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »