الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقالات تطال عشرات الشبان بالقدس على خلفية أحداث الأقصى

اعتقالات تطال عشرات الشبان بالقدس على خلفية أحداث الأقصى

أظهر معطيات نشرتها شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها صباح اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الأيام التي تزامنت مع اقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال للمسجد الأقصى والأيام التي تلتها خلال الأسبوع الماضي 58 شابا في القدس المحتلة.

وأشار بيان شرطة الاحتلال إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 9 شبان من منازلهم في القدس المحتلة، الليلة الماضية، بزعم “ضلوعهم في التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال الأيام الماضية، ورشق عناصر الشرطة بالحجارة”.

وأضافت أنه منذ بدء أحداث المسجد الأقصى أو ما أسمته “الإخلال بالنظام”، خلال الأسبوع الماضي في الأقصى والبلده القديمة، تم اعتقال 58 شخصًا، مشيرة إلى أنهم ما زالوا رهن التحقيقات للتوصل إلى شبان آخرين شاركوا في عمليات رشق الحجارة على قوات الاحتلال.

وكان المسجد الأقصى قد شهد خلال الأسبوع الماضي مواجهات عنيفة عقب تنفيذ عشرات المستوطنين اقتحامات للمسجد خلال العشر الأواخر من رمضان المبارك، حيث تصدى لهم عشرات الشبان ما اضطر شرطة الاحتلال لاستصدار قرار بمنع اقتحامات المستوطنين خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان.

يذكر أن المواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى بدأت الأحد الماضي (اليوم الأول من العشر الأواخر من شهر رمضان) وهو اليوم الذي اتفقت فيه دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس مع شرطة الاحتلال على عدم فتح “باب المغاربة” للمستوطنين والسياح، إلا أن الأخيرة أخلت بالاتفاق وسمحت باقتحام عشرات المستوطنين.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »