الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقالات خلال مواجهات بالضفة والقدس

اعتقالات خلال مواجهات بالضفة والقدس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء عدة قرى وأحياء في القدس والضفة الغربية المحتلتين؛ اعتقلت خلالها عددًا من الشبان، وأعقبها اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية  بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا عدد من أحياء قرية العيساوية؛ واعتقلت كل من تامر محارب ومحمد نادر درباس من حارة عبيد.

واضافت  أن مجموعة من القوات الخاصة الراجلة اقتحمت ضاحية السلام في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة وشرعت بتفتيش منزل عائلة أبو خضير وعبثت بمحتوياته قبيل اعتقالها الشاب ناصر أبو خضير.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي بلدة عناتا بالقدس المحتلة إثر اقتحام للبلدة، استخدم خلالها الاحتلال القنابل الغازية والصوتية.

وأفادت برام الله بأن عشر دوريات عسكرية اقتحمت بلدة نعلين من الواجهة الغربية، حيث اندلعت مواجهات في وسط البلدة تخللها إطلاق كثيف للقنابل الغازية والقنابل الصوتية وقنابل الإنارة، فيما رشق الشبان الدوريات بالحجارة وأغلقوا الطرقات.

وذكر أن الجنود اقتحموا عدداً من المنازل في البلدة دون اعتقال أيا من الشبان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس المجاورة واعتقلت الشاب معين لطفي خلف 27 عاما، بعد اقتحام منزل أسرته وتحطيم الأثاث والتحقيق مع الأهالي.

وشهدت القرية مواجهات عقب انسحاب الدوريات من القرية، تخللها إطلاق للقنابل الصوتية على الشبان الذين أمطروا الدوريات بالحجارة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء شابا من بلدة دير الحطب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “صفا” أن عدداً كبيراً من دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت الشاب حسام زيد قاسم حسين، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وفي مدينة نابلس، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل بحي الضاحية، وشرعت بعمليات تفتيش وتخريب واسعة بداخلها، شملت اقتلاع النوافذ والأبواب، وتفكيك الأثاث والأجهزة الكهربائية.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال منعت المصلين من الوصول لمسجد أمهات المؤمنين لأداء صلاة الفجر، ورشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي نفس السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة عنبتا قضاء مدينة طولكرم واعتقلت ثلاثة مواطنين وشنت عمليات تمشيط واسعة.

وقال شهود عيان إن دوريات الاحتلال داهمت البلدة فجراً وانتشرت في شوارعها وعلى مفارق الطرق واعتقلت ثلاثة شبان هم: براء ماهر عدس (21 عاماً)، وفتحي وليد نمر (21 عامًا)، وأحمد شحادة (19 عامًا).

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال فتشت منازل المواطنين الثلاثة بطريقة مستفزة، وحققت معهم ميدانيًا، ونصبت حاجزًا عسكريًا على مدخل البلدة حتى صباح اليوم.

وفي جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم، عددا من الشبان في مداهمات واقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم.

وحسب مصادر محلية في مخيم الفوار جنوب الخليل، فإنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب عمر شاهر أبو فضة (23 عاما) بعد اقتحام منزله في المخيم، وهو أسير محرر مفرج عنه قبل عشرين يوما بكفالة مالية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود خليل أبو عوض (27 عاما) بعد اقتحام منزله في قرية خرسا جنوب مدينة دورا، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اقتحمت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين وأجرت عمليات تخريب وتفتيش في محتوياتها، إضافة إلى اقتحام عدد من البلدات والقرى الأخرى في محافظة الخليل، تخللها اقتحام لعدد من منازل المواطنين وإجراء عمليات تفتيش وعبث بمحتوياتها.

وفي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن يوسف سمير الهور بعد اقتحام بعد اقتحام منزله، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب مالك أكرم طقاطقة بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »