الجمعة , 23 يونيو 2017
آخر الأخبار
اعتقالات واصابات بمداهمات للاحتلال في الضفة الغربية

اعتقالات واصابات بمداهمات للاحتلال في الضفة الغربية

أصيب عشرات الشبان، فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي إثر شنها لحملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

فقد أصيب أربعة شبان بالرصاص الحي فجرًا خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله، عقب اقتحام قوة إسرائيلية للمخيم بهدف اعتقال شبان.

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية داهمت المخيم وتمركزت في حاراته، وتصدى لها الشبان وأمطروها بالحجارة وأغلقوا الطرقات أمامهم، بعد أن دارت مواجهات عنيفة تخللها إطلاق كثيف للرصاص الحي ورصاص “التوتو”.

وذكروا أن الجنود أطلقوا الرصاص بكثافة على الشبان، فيما انتشر القناصة في الشوارع وعلى أسطح المنازل، فيما اقتحموا عدة منازل وقاموا بأعمال التفتيش الدقيق رافقها أعمال تخريب متعمدة.

كما اقتحمت قوة إسرائيلية خاصة، صباح الأربعاء، بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة واختطفت شاباً ونقلته إلى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليه.

وقال شهود عيان إن مستعربين بزي مدني اقتحموا وسط البلدة صباحًا بشكل مفاجئ واختطفوا الشاب أحمد أبو فراشة وضربوه أمام الناس ثم نقلوه بسيارتهم إلى خارج البلدة.

ونقل مواطنون أن قوة عسكرية اقتحمت البلدة وانتشرت في شوارعها لمساندة القوة الخاصة بعد اعتقال أبو فراشة.

طولكرم وجنين

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا بلدة بلعا قضاء مدينة طولكرم شمالًا واعتقلت شابين وانتشرت في شوارعها وخربت ممتلكات المواطنين.

وأفادت مصادر محلية إن دوريات إسرائيلية اقتحمت منزل المواطن عزمي أبوغالية واعتقلت نجله عدي وفتشت منزله بشكل استفزازي وخربت محتويات المنزل.

كما داهمت منزل المواطن قاسم زريقي واعتقلت نجله عبد العزيز وحققت ميدانياً مع أصحاب المنزل قبل انسحابها في وقت مبكر من صباح اليوم.

فيما أجرت قوات الاحتلال فجرا عمليات دهم وتفتيش في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، حيث داهمت منزل أسير وصادرت أموال ومقتنيات من منزله وعاثت فيه خرابا.

وقال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية داهمت السيلة فجرًا واقتحمت منزل الأسير فارس حسني سليمان شواهنة (38عامًا)، وصادرت مبلغ 5000 شيقل.

وأشاروا إلى أن اللافت كان مصادرة قوات الاحتلال لأثاث المنزل وتحميله في شاحنة عسكرية قبل مغادرة البلدة كما حققت ميدانيا مع أصحاب المنزل.

يذكر أن قوات الاحتلال تتشدد في مصادرة أموال تعتبرها مخصصات لذوي أسرى وتفرض غرامات باهظة بسبب ذلك وتصادرها نقداً أو عيناً حتى لو يكن هناك إثبات مباشر بأنها مخصصات من جهة ما وهو ما يعرض ذوي الأسرى لخسائر كبيرة.

الخليل وبيت لحم

وفي مدينة الخليل جنوبًا، فقد أفادت مصادر لوكالة “صفا” إنّ عدّة آليات عسكرية اقتحمت أحياء مدينة دورا من عدّة محاور، وحاصرت عدداً من منازل المواطنين، قبل أن يرشقها الشّبان بالحجارة، وسط إطلاق كثيف للقنابل الغازية والصوتية.

وأشارت إلى أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب منجد محمد حسين الدراويش، في وقت اقتحمت فيه عددا من منازل المواطنين في أحياء المدينة وفتّشتها.

وفي مدينة يطّا المجاورة، اقتحمت منزل عائلة الأسير خالد مخامرة أحد منفذي عملية تل أبيب، وأجرت عمليات تفتيش وعبث بمحتويات المنزل، قبل أن تصادر مبلغًا مالياً من المنزل.

وكان الاحتلال هدم منزل العائلة قبل أقلّ من أسبوع، في الوقت الذي لم تنقطع فيه عمليات الاقتحام والمداهمة اليومية ليطا.

كما سلّمت عددًا من الشّبان بلاغات مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال سلّمت بلاغات مقابلة لكل من مهند سمير مهنا أبو مارية (19عاما) وعلاء جهاد صبارنة (20عاما) وهو أسير محرر من سجون الاحتلال، ومحمد يوسف نصري علقم (21عاما).

أما في المنطقة الجنوبية للخليل، ففتّشت عدداً من منازل المواطنين، عقب اقتحام قوّة عسكرية عدداً من الأحياء السكنية.

وفي بيت لحم، أطلقت قوّات الاحتلال القنابل الضوئية في الأجواء عقب اقتحامها بلدة حوسان غرب المحافظة، في وقت اقتحمت فيه عدّة آليات عسكرية لجيش الاحتلال عدداً من أحياء المدينة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »