الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقالات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية والقدس

اعتقالات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية والقدس

الاحتلال يقتحم فجر اليوم الخميس مخيم قلنديا ومنطقة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة وداهمت منازل منفذي عملية القدس أمس.

واستشهد صباح أمس الشاب عبد الملك صالح أبو خروب (19 عاما) من مخيم قلنديا، والشاب محمد جمال الكالوتي (21 عاما)، بعد تنفيذهما عمليتي دهس وإطلاق نار في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اقتحم المنزلين وقام بأعمال التفتيش بداخلها، فيما اندلعت مواجهات في مخيم قلنديا وسمع أصوات انفجارات وتبادلا لإطلاق النار.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى الجريح محمد عمر نخله (16 عاما) خلال اقتحام الاحتلال لمنزل أسرته في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وأصيب نخلة بالرصاص الحي في الظهر خلال مواجهات مع الاحتلال في محيط مستوطنة “بيت ايل” مطلع أحداث انتفاضة القدس، ووصفت جراحه حينها بالخطيرة بعد أن استقرت الرصاصة في العمود الفقري.

نابلس وسلفيت

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس ثلاثة مواطنين خلال مداهمات واسعة في محافظتي نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، واعتقلت الشاب صلاح عمر الجوهري بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وداهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في قرية عراق بورين جنوب المدينة، وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت الشابين أحمد عصام فقيه وعاصم فتحي فقيه.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت، وداهمت عشرات المنازل وخربت محتوياتها، ومنها منزل عائلة الشهيد عبد الرحمن رداد منفذ عملية الطعن في “بتاح تكفا” قبل يومين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هددت عائلة الشهيد رداد بهدم منزلهم.

جنين

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة قباطية جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنين وشنت عمليات دهم واسعة في ظل حملات متلاحقة تشهدها البلدة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وانتشرت بمحيط حسبة قباطية وداهمت منزل المواطن محمد علاونة ” 21 عاما ” وفتشت منزله قبل اعتقاله.

كما داهمت منزل الشاب محمد سباعنة الملقب ب” الكندي”  “20 عاما ” وفتشت منزله واستجوبت ساكنيه واعتقلته قبل أن تنسحب من البلدة في وقت مبكر من صباح اليوم .

الخليل

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس عددا من الشبان خاصة من الأسرى المحررين في مداهمات شنّتها قوّات الاحتلال بعدد من أحياء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية في مدينة الخليل أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين الشقيقين نصر ومحمد أبو حديد ويعقوب الزعارير وعبد العظيم النتشة بعد اقتحام منازلهم في أحياء المدينة.

من جانبها، قالت مصادر أمنية لوكالة “صفا” إنّ عدّة آليات عسكرية داهمت فجرا أحياء مدينة يطا جنوب الخليل وعدد من الأحياء السكنية في مدينة الخليل.

وفي قرية رابود جنوب دورا بالخليل، اقتحمت مجموعة من المستوطنين أحياء القرية وداهموا مواقع أثرية قبل أن يعودوا للانسحاب.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »