الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقالات ومداهمات بمحافظات الضفة

اعتقالات ومداهمات بمحافظات الضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء ستّة مواطنين فلسطينيين معظمهم من الطلبة الجامعيين في مداهمات شنّتها قوّات الاحتلال بعدد من المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية.

وقالت القناة السابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل من وصفتهم بالمطلوبين لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الامنية المختصة.

ففي مدينة نابلس وقراها المجاروة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء طالبين بجامعة النجاح، خلال حملة مداهمات.

وذكر الصحفي محمد أبو ثابت أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه نصير، وهو طالب بكلية الإعلام في جامعة النجاح، بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت دجن شرق نابلس، والتحقيق معه ومع والده ميدانيا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عوريف جنوب نابلس، واعتقلت الشاب عبد الحفيظ محمد شحادة، وهو طالب بكلية الهندسة في جامعة النجاح.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة فلسطين التقنية- خضوري محمد عبد الرؤوف جرار ( 20عاما)، بعد مداهمة منزله.

يشار إلى أن حملة اعتقالات يشنها الاحتلال في الآونة الأخيرة ضد طلبة جامعة النجاح، طالت عدداً من قيادات ونشطاء الكتلة الإسلامية.

كما اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال مدينة نابلس، ونفذت عمليات دهم وتفتيش للعديد من المنازل في حي رأس العين وحوش العطعوط داخل البلدة القديمة.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء الحي الشرقي في مدينة جنين كما توغلت في بلدات عانين وبيت قاد ودير أبو ضعيف وقامت بعمليات تمشيط.

وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية اقتحمت الحي الشرقي في مدينة جنين وتمركزت في منطقة الألمانية وقامت بالانتشار في الشوارع والأزقة، كما توغلت في شارع الناصرة في مدينة جنين ونصبت حاجزًا عسكرياً في وقت مبكر من فجر اليوم.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال موقع مستوطنة كديم المخلاة من المستوطنين وانتشرت بين الأحراش ونصبت كمائن كما نصبت حاجزًا عسكريًا على الشارع الالتفافي.

وكانت بلدة بيت قاد شرق مدينة جنين شهدت الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال عقب إغلاق مدخل البلدة بحاجز عسكري مما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما أفيد باقتحام قوات الاحتلال لبلدتي دير أبو ضعيف وعانين قضاء جنين دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ففي حارة الشيخ بمدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن هشام عيسى بدوي القواسمة بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما أفادت مصادر محلية أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال شنّت أعمال مداهمة واقتحام لمنازل المواطنين لعدة ساعات، تخللها احتجاز للمواطنين في البرد القارس وتفتيش منازلهم.

وزعم جيش الاحتلال ضبط سلاح من نوع مسدس وذخائر في عملية مشتركة للجيش والشرطة الإسرائيلية في مدينة الخليل.

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء عددًا من الشبان في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

ففي حارة الشيخ بمدينة الخليل، شنّت قوّات كبيرة من جيش الاحتلال أعمال مداهمة واقتحام لمنازل المواطنين لعدة ساعات، تخللها احتجاز للمواطنين في البرد القارس وتفتيش منازلهم.

وأكّد شهود عيان أنّ القوات اعتقلت أحد المواطنين بعد اقتحام منزله ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما داهمت قوّات الاحتلال بعدة آليات عسكرية أحياء أخرى بمدينة الخليل وفي بلدة سعير إلى الشمال من المحافظة.

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الطفل أنس شاهر ديرية (14 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته.

كما داهمت قوّات أخرى من جيش الاحتلال عدداً من القرى والبلدات والأحياء السكنية في محافظة بيت لحم.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »