الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال صحفي وإصابة 6 برصاص الاحتلال خلال أبريل

اعتقال صحفي وإصابة 6 برصاص الاحتلال خلال أبريل

قال تقرير صادر عن اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية إن الاحتلال اعتقل صحفيًا وأصاب 6 أخرين خلال أبريل المنصرم.

وذكر الاتحاد في تقريره الذي وصل وكالة “صفا” السبت أن الاحتلال اعتقل صحفيًا، واحتجز 4 أخرين، إضافة لإصابة 6 صحفيين خلال تغطيتهم مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية، ضمن استمرار انتهاكاته بحق الصحفيين.

وأكد استمرار سياسة منع التغطية لاعتداءات الاحتلال ومحاولة دهس صحفيين، مشيرًا إلى الاعتداء مصور على الصحفيين وملاحقتهم بالحجارة من جنود الاحتلال في قرية النبي صالح..

وفي حملة اعتقالات واسعة بمنطقة نابلس شمال الضفة، اعتقل الاحتلال مدير مكتب أصداء الإعلامي الصحفي أمين أبو وردة، وحوله لاحقًا للاعتقال الإداري بدون تهمة مما رفع عدد الصحفيين والكتاب والنشطاء الإعلاميين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 20.

وأفاد التقرير أن المصور الصحفي نضال اشتية أصيب برصاصتين مطاطيتين أطلقهما جنود الاحتلال عليه بشكل مباشر قرب طولكرم، خلال تغطيته لمسيرة سلمية.

وسجل تقرير الاتحاد اعتقال واحتجاز 4 صحفيين، فيما تعرض الصحفي براء القاضي للاختطاف والضرب على أيدي مجهولين بعد تهديده عدة مرات.

وأعرب الاتحاد عن قلقه للتهديد الإسرائيلي خاصة والمتصاعد شهرًا بعد آخر على حياة الصحفيين الفلسطينيين.

ونوه إلى أنه سجل مؤخرًا محاولة دهس لعدد من الصحفيين قرب سجن عوفر غرب رام الله، كما حاول جنود الاحتلال في غير مرة استخدام الصحفيين كدروع بشرية أمام المتظاهرين.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »