الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 11 مواطنًا في الضّفة الغربية

اعتقال 11 مواطنًا في الضّفة الغربية

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء 11 مواطنًا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة السابعة العبرية إنّ خمسة من المعتقلين ضالعون بأنشطة مقاومة لأهداف الجيش والمستوطنين بالضّفة الغربية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأكّدت مصادر محلية لوكالة “صفا” أنّ قوّة عسكرية اعتقلت الشاب ثائر جهاد أبو سندس (26 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في قرية أبو العسجا جنوب دورا بالخليل بشكل عنيف، وتنفيذ عمليات تفتيش دقيقة داخل المنزل قبل نقله إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أنّه أسير محرر من سجون الاحتلال.

ووفق مصادر أمنية تحدثت لوكالة “صفا” بالخليل، فإن قوّات الاحتلال داهمت خلال ساعات الفجر عددا من الأحياء السكنية في مدينة الخليل وفي بلدة سعير شمال المحافظة.

أمّا في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى مجدي إبراهيم سباتين (16 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة حوسان غرب المحافظة.

وفي مدينة بيت لحم، داهمت قوّة عسكرية منزل المواطن حسن حسني شوكة (28 عاما) وسلّمته بلاغ مقابلة لمخابراتها.

وأثناء عملية الاقتحام ببيت لحم، وقعت مواجهات متفرقة بين الشّبان وجنود الاحتلال في منطقة ساحة المهد ألقيت خلالها الحجارة على قوّات الاحتلال، فيما ألقت قنابلها الغازية والصوتية.

أما في جنين، فاعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال مداهمات واسعة في أكثر من موقع فيالمحافظة، ونكلت بالمواطنين وفتشت منازلهم.

وقال شهود عيان لوكالةصفاإن قوات الاحتلال توغلت في مدينة جنين، وداهمت أحياء المراحوالبساتين والحي الشرقي والألمانية، واعتقلت شابين وفتشت منازل ونكلت بأصحابها.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: قيصر سعيد جرار (18عاما)، ويوسف عبداللهأبوناعسه (19عاما)، واستجوبت أصحاب المنازل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة مركة جنوب جنين، واعتقلت الشاب أحمد رائد السخن (21عاما)،وحققت معه ميدانيا.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »