الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 13 مواطنًا في مداهمات بالضفة

اعتقال 13 مواطنًا في مداهمات بالضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء 13 مواطنًا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية من مخيم العروب شمال الخليل  إنّ قوّة عسكرية داهمت المخيم، واعتقلت عددا من الشبان، عرف من بينهم: عبد الكريم جبر الطيطي (19 عامًا) بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه وابن عمه علي جابر الطيطي (21 عامًا) والشاب بيان خالد زكوت البدوي (25 عامًا).

وأعلن الاحتلال اعتقال 13 فلسطينيا بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية المختصة.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن مصطفى كنعان كرهينة لتسليمه نجله الطالب في الثانوية العامة خليل، الذي لم يكن متواجدًا بالمنزل.

وأشارت المصادر المحلية في المخيم إلى أنّ الطالب أفرج عنه قبل أيام من سجون الأجهزة الأمنية في بيت لحم بعد نحو 20 يومًا من الاعتقال.

وخلال ساعات الفجر، داهمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أحياء بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم، ونفذت عمليات تجوال في الأحياء السكنية.

وتركزت الاعتقالات في بلدة نعلين غرب رام الله، ومخيم الجلزون شمال رام الله وقطنّة وبيت دقو شمال غرب القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة.

وقالت مصادر من المخيم لوكالة “صفا” إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت المخيم من المنطقة الشرقية واعتقلت كل من أسيد مراد نخله، محمد وجدي صافي، جهاد أبو صبيح، جهاد نضال يعقوب، أحمد هشام عليان، مجاهد صلاح عليان، وجميعهم دون سن العشرين، ونقلتهم إلى منطقة قرب مستوطنة “بيت ايل” ومنها إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر أن الجنود قاموا بتفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها وحققوا مع ساكنيها، كما انتشر عشرات الجنود في شوارع وأزقة المخيم، خشية اندلاع مواجهات.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال مدينة القدس وداهمت منزل الشهيد محمد عطا لافي، كما اعتلى الجنود أسطح المنازل دون اعتقال أيا من الشبان.

وفي المنطقة الغربية من رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين وقرية قبيا المجاورتين، وأطلق الجنود قنابل الإنارة في المنطقة الجنوبية من بلدة نعلين، دون وقوع مواجهات.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابان إبراهيم سرور (26 عامًا) ومحمد جمال الخواجا (18 عامًا) في نعلين.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »