الإثنين , 23 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 14 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقال 14 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 14 مواطنًا فلسطينيا في مداهمات واقتحامات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم مطارد في مخيم الفارعة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجيش اعتقاله ثلاثة عشر فلسطينيا بذريعة ضلوعهم في أحداث الانتفاضة ومقاومة أهداف الجيش والمستوطنين في الضّفة الغربية.

وقال الإعلام العبري إنّ الجيش اعتقال مواطنين في منطقة إكتابا إضافة إلى ثلاثة مواطنين في مخيم نور شمس بطولكرم ومواطن بعزبة شرفا شمال الضّفة.

وأعلن الاحتلال اعتقال خمسة مواطنين في دورا القرع في رام الله، إضافة إلى اعتقال ناشط في حماس من ترمسعيا شمال رام الله.

بيت لحم

وفي بيت لحم، أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم إضافة إلى اعتقال مواطن في بلدة السموع جنوب الخليل.

وحسب المصادر المحلية في بلدة السّموع فإنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن عبد الرحيم أبو عواد عقب اقتحام منزله.

كما اعتقلت الشاب باسل مزهر بعد اقتحام منزل عائلته في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، فيما اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال، أطلقت فيها قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل معتز إبراهيم مسلم (14 عاما) والشابين عمر الراضي ومصطفى رائد بدير.

رام الله

من جهته، أفادت مصادر محلية برام الله باعتقال قوات الاحتلال خمسة شبان لدى اقتحامها قرية دورا القرع شرق المدينة الواقعة وسط الضفة الغربية.

وأوضح المراسل أن المعتقلين هم: جهاد أنور معمر “26 عاما” ونديم أنور معمر “22 عاما”، إحسان منذر فواقه “22 عاما”، محمد عصام الرفاعي “18 عاما”، ومحمد باسم حسين “18 عاما”، وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.

وذكر أن الجنود قاموا بحملات تفتيش داخل المنازل والعبث بمحتوياتها والتحقيق مع الأهالي.

قباطية

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة قباطية جنوب مدينة جنين فيما انتشرت قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من البلدة.

وقال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية داهمت البلدة وتمركزت في منطقة المقاهي وسط البلدة حيث اندلعت مواجهات في أكثر من محور وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية فيما تجمع الشبان في الشوارع ولاحقوا دوريات الاحتلال.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال تمركزت أيضا قرب محلات السيلاوي وبنك الأردن ونصبت كمائن حتى وقت مبكر من صباح اليوم في ظل مداهمات متكررة ومواجهات مستمرة تشهدها البلدة.

الفارعة

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس مخيم الفارعة قضاء مدينة طوباس ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة فيما اعتقلت قوات الاحتلال مطاردا ونكلت به وبعائلته.

وقال شهود عيان إن العشرات من دوريات الاحتلال ووحدات مشاة داهمت المخيم وانتشرت في أزقته حيث واجهها الشبان ببسالة في مواجهات عنيفة امتدت لمختلف مناطق المخيم.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المطارد ثائر عودة عقب حملة مداهمات في منازل المخيم علما أنها سبق وداهمت منزله عدة مرات من أجل اعتقاله.

وأصيب عدد كبير من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع كثير منهم داخل منازلهم.

طولكرم

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ستة مواطنين في مداهمات تخللها مواجهات في مخيم نور شمس في المدينة، وأصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقال شهود عيان إن عملية عسكرية واسعة لقوات الاحتلال تمت في مخيم نور شمس انتشر خلالها العشرات من جنود الاحتلال بين المنازل وداهموا عددا كبيرا منها وفتشوها وأحدثوا خرابا في ممتلكات المواطنين.

وأشاروا إلى اعتقال ستة شبان عرف منهم: مراد صوالحة، ومحمود رياض جابر، وناصر الجندي، وأيهم رائد فحماوي، ومحمد إبراهيم حمارشة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية بكثافة، في حين تصدى الشبان للاقتحام حيث استمرت المواجهات لساعات.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »