الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 14 مواطنًا في حملة مداهمات بالضفة

اعتقال 14 مواطنًا في حملة مداهمات بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين 14 مواطنا خلال عمليات دهم لمنازل الموطنين في نابلس ورام الله والخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في مدينة نابلس وفتشتها، واعتقلت كلا من فارس سعدي خلفة (40 عاما) والأسير المحرر محمد عماد القطب (33 عاما) والطالب في جامعة النجاح عوني الشريف (21 عاما).

كما داهمت قوات الاحتلال أحد المنازل في منطقة الجنيد غرب المدينة واعتقلت الأسير المحرر سامي أبو بكر (25 عاما).

واعتقلت قوات الاحتلال مساء الأحد الناشط في المقاومة الشعبية وائل الفقيه أثناء مروره على حاجز “عطارة” في رام الله أثناء عودته لمدينة نابلس.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة مواطنين لدى اقتحامها مخيمي قلنديا والجلزون القريبين من المدينة.

وأفادت مصادر محلية أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت ثلاثة فتية وهم: يحيى نوفل زيد (16 عاما) ومحمد رجائي التايه (17 عاما) وأمير حامد عموري (18 عاما) ونقلتهم إلى خارج المخيم ومنها إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس واعتقلت الشقيقين أحمد جبريل يعقوب وعلاء جبريل يعقوب، خلال مداهمة منزل العائلة في المخيم وتفتيشه والعبث بمقتنياته.

وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز خلال ساعات الليل، قبل أن تعود لفتحه، كما سمع دوي لإطلاق النار داخل المخيم.

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين أربعة مواطنين في مداهمات بمدينة الخليل وبلدة بيت أمر شمال المحافظة.

ففي بلدة بيت أمر، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض لوكالة “صفا” أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت المواطن مرشد محمد مرشد زعاقيق (40 عاما) بعد اقتحام منزله بشكل عنيف، وتكسير الباب الرئيسي وتفتيش المنزل بطريقة استفزازية.

وفي مدينة الخليل، أفادت مصادر أمنية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشبّان: باسم شاكر الفاخوري (17 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في البلدة القديمة بالمدينة، ومحمد حميدان القواسمة وشقيقه أحمد بعد اقتحام منزلهما في منطقة عقبة تفوح بالمدينة.

وداهمت آليات الاحتلال فجرا أحياء مدينة الخليل ويطا وسعير والشيوخ وبيت أمر، وتخللها اقتحام منازل المواطنين بشكل عنيف، والاعتداء عليهم بالضرب وبالألفاظ النابية، داخل منازلهم.

وخلال ساعات صباح الاثنين، أقامت قوّات الاحتلال حواجز عسكرية على عدد من المداخل الرئيسة للقرى والبلدات بالمحافظة، منها حاجز عسكري على مدخل مخيم الفوار جنوب المحافظة، وآخر في مدخل بلدة بيت كاحل شمال المحافظة.

كما وقعت مناوشات متفرقة بين الفتية وطلبة المدارس من جهة وجنود الاحتلال من جهة أخرى في مفترق طارق بن زياد بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »