الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 16 فلسطينياً خلال مداهمات بالضفة الغربية

اعتقال 16 فلسطينياً خلال مداهمات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاربعاء حملة اعتقالات ومداهمات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة السابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل 16 مواطنا ممن أسماهم بالمطلوبين لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وحسب مصادر محلية في مخيم الدهيشة أكدت لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت خمسة شبّان هم: ربيع مازن رقبان (24 عاما )، وأحمد عارف صرعاوي، وقصي أبو زينة، ومحمد أسعد داوود ، وخليل أحمد عرف.

واندلعت في المخيم مواجهات مع جنود الاحتلال، أطلق الاحتلال خلالها قنابله الغازية والصوتية وسط الأحياء السكنية المكتظة، ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

كما انتشرت قوّات الاحتلال فجرا بمدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، بذريعة العثور على حقيبة مجهولة قرب الشارع الالتفافي المار من المكان.

وخلال ساعات الصباح، نفذت قوّات الاحتلال عمليات تدريب تحاكي التصدي لعمليات طعن بمفترق الفوار جنوب الخليل، وعلى مقربة من مستوطنة “بيت حجاي” القريبة.

وأفاد شهود أن قوة إسرائيلية اعتقلت ربيع مازن رقبان (24عامًا)، وأحمد عارف صرعاوي، وقصي أبوزينه، ومحمد اسعد داوود، وخليل احمد عرفة، بعد دهم منازلهم في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأشاروا إلى أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال بعد تصدى الشبان لهم، فأطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي جنين شمالًا، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية ثلاثة أشقاء من قرية برطعة الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب المحافظة.

وذكرت مصادر أن قوات خاصة اسرائيلية اعتقلت الأشقاء رجا، ويونس، وعايد قبها بعد اقتحامها قرية برطعة ومداهمة محلهم التجاري للألعاب وتفتيشه ومصادرة مركبة بداخلها العاب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الصحفي سامي الساعي عقب مداهمة منزله وتفتيشه في مدينة طولكرم فجر اليوم الأربعاء.

وقال شهود عيان ل” صفا” إن قوات الاحتلال داهمت مناطق مختلفة في مدينة طولكرم شملت أحياء ذنابة وشويكة وارتاح ووسط المدينة واقتحمت منازل وانتشرت في الشوارع والأزقة.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الصحفي الساعي في المدينة وفتشته وعبثت بمحتوياته قبل أن تنقل الساعي إلى جهة مجهولة.

يذكر أن الساعي يعمل  مراسل تلفزيون الفجر الجديد وعدد من المواقع الإعلامية وسبق أن تعرض للاعتقال.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »