الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 33 مواطنًا على حاجز “إيرز” منذ 2015

اعتقال 33 مواطنًا على حاجز “إيرز” منذ 2015

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية العام الجاري 33 مواطنًا بينهم 24 تاجرًا و4 مرضى، على حاجز بيت حانون/إيرز شمال قطاع غزة.

واتهم المركز الحقوقي في بيان صحفي الثلاثاء، قوات الاحتلال بفرض حصارها وإغلاقها المشددين على قطاع غزة، مستغلة سيطرتها وتحكمها المطلقين بالمعابر التي تربط القطاع بالعالم الخارجي لتحولها إلى مصيدة للإيقاع بالفلسطينيين ووسيلة لابتزازهم والضغط عليهم.

وأشار إلى أن الآونة الأخيرة شهدت تصعيدًا في اعتقال التجار والمرضى وغيرهم ممن تدفعهم حاجاتهم الإنسانية والحياتية للسفر.

واستنكر الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة، والذي يمثل جريمة مستمرة للعام الثامن على التوالي.

كما أدان انتهاكات الاحتلال المتواصلة والمتصاعدة بحق المدنيين، واستمرار حصارها لغزة واستغلال سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر والحدود لابتزاز الفلسطينيين والإيقاع بهم واعتقالهم تعسفياً وإخضاعهم لممارسات ترقى لمستوى التعذيب وسوء المعاملة في سجونها ومراكز اعتقالها.

وذكر أن التحقيق المسرب مع الطفل أحمد المناصرة في المستشفى يدلل على طريقة تعامل الاحتلال مع المعتقلين والموقوفين الفلسطينيين.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »