الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 35 مواطنا معظمهم من قلقيلية

اعتقال 35 مواطنا معظمهم من قلقيلية

ذكر مركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس تركزت في مدينة قلقيلية، وتخللها مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية وممتلكات خاصة لبعضهم.

وقد نالت محافظة قلقيلية النصيب الأكبر من الإعتقالات إذ طالت ما لا يقل عن 25 مواطنا، العديد منهم من المحسوبين على حركة “حماس” كما أعلن الاحتلال عبر إعلامه، عرف منهم الآتية أسماؤهم:

الشيخ مجاهد نوفل، أمجد حنتيش، أمير الجعيدي، حسني النيص، محمد عدنان، وائل ملحم، لؤي فريج، الشيخ سامح عفانة، الأستاذ محمد أبو خضر وتم الإستيلاء على سيارته وفق مصادر صحفية من المدينة، الشيخ ياسر حماد، محمد مرداوي، حسن ملحم، محمود نوفل، نضال عثمان، نور الدين داوود، علي رابي، قسام مسكاوي، عبد الفتاح سويلم، علي أبو خضر، إياد شوبكي، عبد الله ولويل، جمال عطار.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال عدد من الشبان في دورا، وهم: علاء ريان، عمرو عزت عمرو، كرم عمرو، أحمد حافظ عمرو، ومن مخيم العروب اعتقل الاحتلال القاصر محمود عبد الفتاح الجوابرة (15 عاما).

وفي مدينة أريحا اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: جهاد محمود مناصرة، ومنتصر أبو زيد، كما اعتقلت مواطنا من العبيدية في بيت لحم.

وفي مدينة القدس اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عبد الله وعلي معتوق من حي الثوري في المدينة.

وقد نشر الاحتلال عبر إعلامه أنه اعتقل 24 مواطنا من قلقيلية من حركة “حماس”، وتم الإستيلاء على مبلغ مالي 35 ألف شيقل حسب تلك المصادر.

وفي محافظة نابلس داهم الاحتلال بلدة بيتا واعتقل الشاب إسلام الجاغوب (19 عاما) وهو أسير محرر منذ أربعة شهور، واستولى على سيارته الخاصة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »