الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 4 مواطنين في جنين والخليل

اعتقال 4 مواطنين في جنين والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس ثلاثة مواطنين خلال مداهمات واسعة شهدتها بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية اقتحمت الحي الجنوبي في يعبد، وتمركزت قرب مصنع الدخان وانتشرت بين كروم الزيتون وأطلقت الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغازية واقتحمت عدة منازل وفتشتها بشكل استفزازي.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن خالد عمارنة واعتقلت نجله فرسان، وفتشت المنزل وحشرت سكانه في غرفة واحدة لساعات.

كما اقتحمت منزل المواطنين محمد علي عمارنة، واعتقلت نجليه سالم وحازم وفتشت المنزل وخربت محتوياته، واستجوبت قاطني المنزل وتعاملت معهم بقسوة.

وتأتي حملة الاعتقالات في إطار هجمة شرسة تتعرض لها بلدة يعبد على خلفية المواجهات المستمرة في محيط مستوطنة دوتان المقامة على أراض البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس مواطنا ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية، وسلمت آخرين بلاغات مقابلة لمخابراتها.

وحسب الناشط محمد عوض الذي أكد لوكالة “صفا” أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر سفيان زكي عودة بحر (44 عاما) بعد اقتحام منزله، وكان أفرج عنه قبل شهور قليلة عقب قضائه نحو أربعة أعوام في سجون الاحتلال، ويشغل رئيسا لجمعية بيت أمر الإسلامية لرعاية الأيتام.

وفي البلدة، سلمت قوات الاحتلال عددا من الشبان بلاغات مقابلة لمخابراتها، عرف من بينهم: الأسير المحرر محمد محمود عياد عوض (26 عاما) والمحرر عصام محمد عيسى بحر (19 عاما) ومهدي محمد عبد الجواد اخليل (24 عاما)؟

وأكدت مصادر أمنية أن قوات من جيش الاحتلال داهمت خلال ساعات الفجر أحياء مدينة الخليل وبلدتي إذنا وبيت أمر.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »