الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 8 مواطنين بالقدس وبيت لحم

اعتقال 8 مواطنين بالقدس وبيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد ثمانية مواطنين من القدس وبيت لحم خلال اقتحام منازلهم في المدينتين.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة “صفا” إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن منصور أبو غربية (45 عامًا) ونجله أحمد (17 عامًا) عقب اقتحام منزلهما في حي الصوانة بالقدس.

وأوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واعتقلت الفتى مجد الأعور(15 عامًا) فيما سلمت استدعاءات لثلاثة شبان للحضور إلى مقر الشرطة.

وأشار إلى اعتقال الفتى يوسف فريد عبيد (15 عامًا) من منزله في قرية العيسوية، لافتًا إلى أنه تم تحويلجميع المعتقلين إلى مراكز التوقيف والتحقيق بالمدينة، حيث سيتم عرضهم على قاضي محكمة الصلحالإسرائيلية للنظر في تمديد اعتقالهم.

من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال اقتحمت مساء السبت قرية العيسوية، وانتشرتالقناصة بشكل مكثف داخل القرية بداية من بقالة حربي عبيد حتى الملعب المعشب.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من القنابل الغازية في حي عبيد بالقري، ما أدى لوقوعحالات الاختناق في صفوف الأهالي.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال أربعة مواطنين آخرين في مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من محافظة بيت لحم جنوب الضفة.

وحسب مصادر محلية في قرية دار صلاح شرق المحافظة أكّدت لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال الطفل عزيز محمد عزيز الفحار (16 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلته، ومطالبة العائلة بتسليم نجلها الذي لم يكن متواجدا بالمنزل، قبل أن تسلمه العائلة لقوات الاحتلال.

وففي بلدة العبيدية القريبة، اعتقلت قوّات الاحتلال خالد محمد ردايدة (17 عامًا)، وزيدان أحمد شايب (15 عامًا)، وهشام نبيل ردايدة (19 عامًا)، بعد اقتحام منازل عائلاتهم، فيما استدعت الشابين وسيم عزيز العصا (17 عامًا)، ومنير محمد شنايطة (22 عامًا) بعد اقتحام منزليهما في ذات البلدة.

كما سلّمت قوّات الاحتلال المواطن عصام عطا الشاعر (41 عامًا)، بلاغ مقابلة لمخابراته بعد اقتحام منزله في مدينة بيت لحم.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »