الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اعتقال 9مواطنين بمداهمات الضفة

اعتقال 9مواطنين بمداهمات الضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، تسعة مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، في وقت اندلعت مواجهات عنيفة إثر اقتحام قوّة عسكرية لمخيم الدهيشة وأحياء وسط مدينة بيت لحم جنوبًا.

وقالت مصادر محلية في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الفتيين أحمد سميح الشيخ، ومحمد منصور ثوابتة، وسلّمت الفتى سيف إياد عايش بلاغ مقابلة لمخابراتها.

وفي مخيم الدهيشة وشارع الصف وسط بيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوّات الاحتلال في مداهمات وعمليات تفتيش نفذتها قوّات كبيرة.

وقالت المصادر  إنّ مواجهات عنيفة جدا اندلعت لعدة ساعات في أحياء الدهيشة بعد اقتحامه بأكثر من 13 آلية عسكرية، وصادرت مركبة لأحد المواطنين.

كما رشق الشّبان الآليات العسكرية بالحجارة والزجاجات الحارقة، إضافة إلى امتداد المواجهات إلى شارع الصّف القريب.

وفي بلدة بني نعيم شرق الخليل، أفادت أنّ قوّات الاحتلال نفذت عمليات اقتحام وتفتيش لعدد من منازل المواطنين، واعتقلت أحد المواطنين بعد اقتحام منزله.

وقالت مصادر عبرية إن الجيش اعتقل (9 فلسطينيين) بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية،” مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأوضحت أن قوّات الاحتلال اعتقلت مواطنا في قلقيلية، وآخر في عين يبرود شمال رام الله، وآخر في كوبر شمال رام الله، وثلاثة آخرين في مدينة رام الله، اضافة إلى معتقلين في بلدة بيت فجار ببيت لحم وآخر في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »