السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
اقتحامات واعتقالات بمختلف مناطق الضفة والقدس المحتلتين

اقتحامات واعتقالات بمختلف مناطق الضفة والقدس المحتلتين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملات اعتقالات طالت عددا من الشبان في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الخميس، بعد مداهمة عددا من منازل الأهالي، بحسب مصادر صحفية إسرائيلية.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن بيان صادر لجيش الاحتلال، أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ممن تزعم أنهم “مطلوبين” لأجهزتها الأمنية.

وبحسب مصادر أمنية فلسطينية فقد اعتقلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الشاب أسيد ريحان، وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة؛ خلال توجهه لأداء الصلاة في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وفي وسط الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، واعتقلت الشابيْن محمد قشمور وعلي عبد الرحيم داود، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع عدد من الشبان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه منازل الأهالي بشكل متعمد.

وفي وسط الضفة أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال والد الصحفي ناصر الخصيب من قرية عارورة (شمالي المدينة)، بعد دهم منزله، وكان الاحتلال، قد اعتقل الصحفي الخصيب، والذي يعمل مُعيدًا في جامعة بيرزيت، قبل عدة أيام من منزله في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أحد الشبان بعد مداهمة منزل عائلته في منطقة عطارة شمال رام الله، ونقلته لجهة مجهولة.

وفي جنوب الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي العبيدية والخضر في محافظة بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد الشبان من العبيدية، فيما اندلعت مواجهات مع عدد من الشبان في محيط الملعب الدولي بالخضر، وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه السكان.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أكرم الجعبري بعد مداهمة منزله في المدينة، فجر اليوم الخميس.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الحاج يحيى دنديس بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »