الخميس , 21 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
اقتحامات ومداهمات واعتقالات في الضّفة

اقتحامات ومداهمات واعتقالات في الضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأحد عددا من المواطنين في مداهمات واقتحامات بمحافظتي الخليل ويبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وحسب الناشط الإعلامي محمد عوض في بيت أمر فإنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب حسان آدم اخليل (20 عاما) وهو شقيق الأسير موسى اخليل والمحكوم بالسجن المؤبد، عقب اقتحام منزله في منطقة صافا القريبة.

وفي حيّ كريسة بمدينة دورا جنوب الخليل، فتّشت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، عرف من بينها منزل المواطن سميح سويطي.

كما اقتحمت عدّة آليات لجيش الاحتلال أحياء في مدينة الخليل، من بينها حيّ واد الهرية وبئر المحجر، وأقامت قوّات الاحتلال الحواجز العسكرية في المنطقتين.

أما في مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى يزن الكردي بعد اقتحام منزل عائلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد مخيم الفارعة قرب مدينة طوباس شمال الضفة الغربية كما صادرت دراجتين ناريتين قرب مدينة جنين.

وقال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية داهمت مخيم الفارعة فجر اليوم ما أدى لاندلاع مواجهات رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة ولاحقوهم بالشوارع والأزقة.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على الشارع الرئيسي المؤدي لمدخل المخيم قرب مركز صلاح خلف خلال عملية الاقتحام.

من جهة أخرى صادرت قوات الاحتلال الليلة الماضية دراجتين ناريتين اعتقلت شابا على الشارع الالتفافي شرق مدينة جنين ، حيث أفاد مواطنون أن جنود الاحتلال أوقفوا شبانا كانوا يقودون دراجات نارية وصادروا دراجتين واعتقلوا أحد الشبان ثم انسحبوا من المنطقة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »