الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الأحوال الجوية تثير مخاوف أهالي الأسرى على أبنائهم

الأحوال الجوية تثير مخاوف أهالي الأسرى على أبنائهم

فيما ينشغل المواطنون بالاستعداد لمواجهة الأحوال الجوية العاصفة والباردة المتوقعة هذا الأسبوع، بالتزود باحتياجاتهم من المواد التموينية والمحروقات وغيرها، ينشغل أهالي الأسرى بالدعاء إلى الله تعالى أن تمر هذه الأحوال مرور الكرام، وان تكون دفئا وسلاما على أبنائهم الأسرى، لا سيما الأسرى القابعين في سجن النقب الصحراوي وغيره من السجون الصحراوية.

دون الصفر

 وتزداد خشية أهالي الأسرى على أبنائهم مع توارد الأنباء عن انخفاض درجات الحرارة في سجن النقب في هذه الأيام إلى ما دون الصفر المئوي، في ظل معاناة الأسرى من نقص الملابس والأغطية وانعدام وسائل التدفئة.

وقالت زوجة الأسير غسان ذوقان لـ “أحرار ولدنا”: “وردتنا أنباء عن أن درجة الحرارة في سجن النقب انخفضت إلى ما دون الصفر ليلا، الأمر الذي أصاب الأسرى بالبرد الشديد نتيجة استهتار إدارة السجون وعدم توفيرها لاحتياجات الأسرى من الملابس والأغطية”.

وأضافت: “نسأل الله عز وجل أن يلطف بأسرانا، وان ينتهي المنخفض على خير، وان ينقضي بأسرع وقت”.

بلا أغطية

إذن و شتاء جديد بلا أغطية, يهاجم الاسرى في سجون الاحتلال, دمهم تتجمد داخل عروقهم بفعل درجة الحرارة ما دون الصفر, لا نوم لهم مع البرد , وجدران تبخ سما يلاحقهم أينما أصابت أجسادهم تلك الجدران.

أما ابنة الأسير ياسر بدرساوي فقالت لـ “أحرار ولدنا”: “مع قدوم كل منخفض جوي يزداد قلقنا على صحة أبي نتيجة نقص الأغطية والملابس الشتوية، ورفض إدارة السجون تزويدهم بها في ظل البرد الشديد والقارس”.

وناشدت الصليب الأحمر وكافة المنظمات الإنسانية الإسراع بتوفير احتياجات الأسرى من ملابس وأغطية ومواد غذائية لمساعدتهم في مواجهة المنخفض الجوي واجتياز فصل الشتاء بسلام”.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »