الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الأسرى يدرسون الرد على قرار التغذية القسرية

الأسرى يدرسون الرد على قرار التغذية القسرية

أفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسرى في سجون الاحتلال يدرسون خطوات الرد على قرار التغذية القسرية الذي أقره الاحتلال مؤخراً، وسيعلنون قريباً عن موقفهم الرافض لهذا القرار وكيفية مواجهته.

وقال مدير “إعلام الأسرى” عبد الرحمن شديد في بيانٍ له الثلاثاء إن الاحتلال من خلال هذا القانون يشرّع جريمة الاعتداء على حياة الأسير الفلسطيني عن طريق تغذيته قسرياً.

وأضاف أن الاحتلال يقوم بذات الوقت بالاعتداء الصارخ على حرية الأسرى ومحاولة لمنعهم من ممارسة وسائل الاحتجاج السلمية لانتزاع أدنى حقوقهم المشروعة، علماً أن الإضراب عن الطعام يُعد من أكثر الوسائل سلمية في التعبير عن الرأي والاحتجاج أمام السجان”.

كما طالب شديد كافة المؤسسات الدولية والمحلية والحقوقية والقانونية والرسمية المعنية بحفظ حقوق الإنسان بالتدخل الفوري من أجل وقف سياسة الاحتلال وفضح ممارساته القمعية بحق الأسرى.

وصادق الاحتلال على قانون التغذية القسرية بالقراءة الأولى ويُنتظر المصادقة عليه بالقراءتين الثانية والثالثة، من أجل تطبيقه على الأسرى لتكتمل الجريمة، وتقوم التغذية القسرية على إدخال “أنبوب” في معدة الأسير عبر الأنف بشكل عنيف مما يعرض حياته للخطر.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »