الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الأسيرات : التنقل بالبوسطة “مأساة “

الأسيرات : التنقل بالبوسطة “مأساة “

وصفت الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال عمليات التنقل عبر سيارة البوسطة الحديدية السيئة ، هي مأساة بحد ذاتها وعملية تنكيل وتعذيب لما تعانيه الأسيرات خلال التنقل من ظروف قاسية .

وقالت الأسيرات في رسالة وصلت مكتب إعلام الأسرى إن الاحتلال يتعمد إذلال الأسيرات بعمليات التنقل وذلك عبر عرضهن على المحاكم في فترات متقاربة وتأجيل محاكمهن بشكل غير مبرر لعشرات المرات لفرض مزيد من التنكيل والنقل التعسفي لهن ، حيث يتم إخراج الأسيرات من السجن إلى البوسطة الساعة الرابعة فجراً، وتعود تمام الحادية عشر مساء من نفس اليوم، الأمر الذي يسبب لها التعب الجسدي والنفسي والإرهاق، وطوال فترة السفر يتم تقييدهن بالسلاسل الحديدية بالأيدي والأرجل، وخلال الرحلة يكون هناك حلقات استراحة وانتظار في عدة سجون لساعات طويلة .

وأضافت الأسيرات في رسالتهن بأن الاحتلال يتعمد تشديد القيود على أيدى الأسيرات مما سبب جروحاً لبعضهن، وغالباً ما يرفض جنود الناحشون المرافقين للأسيرات خلال التنقل ، تخفيف ضغط القيود ، كذلك يتعمد الاحتلال تشغيل مكيف هواء بارد في فصل الشتاء، وضخ هواء ساخن في فصل الصيف، زيادة في المعاناة فيما يشغل السجانون المرافقون موسيقى صاخبة، ويصدرون الضحكات العالية بشكل استفزازي.

وأشارت الأسيرات الى الأوضاع السيئة في غرفة المحكمة الضيقة ، والتي يتعمد الاحتلال نقل الأسيرات إليها قبل موعد المحكمة بساعات ، ووصفتها بأنها قبر ، وهى قذرة جداً ، ومليئة بالحشرات، ولا يوجد بها فرشات أو شيء للجلوس عليه، او أغطيه للوقاية من البرد الشديد ، وبعد ذلك يتم إعادتهن في ساعات الليل المتأخرة .
وطالبن المؤسسات الدولية المعنية بشئون المرأة التدخل لإجبار الاحتلال على الالتزام بالقانون الدولي الإنساني في التعامل معهن ، ووقف الهجمة الشرسة بحقهن .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »