الأحد , 25 يونيو 2017
آخر الأخبار
الأسيرة أنسام شواهنه محرومة من الزيارة منذ اعتقالها

الأسيرة أنسام شواهنه محرومة من الزيارة منذ اعتقالها

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال لا تزال تحرم الأسيرة الطالبة الجامعية ” أنسام عبد الناصر شواهنة” 19عام من مدينة قلقيلية من زيارة ذويها منذ اعتقالها قبل 5 أشهر، دون إبداء الأسباب.

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت ” شواهنة” بذريعة محاولتها تنفيذ عملية طعن لمستوطن قرب مستوطنة كدوميم ، بتاريخ 9/3/2016 ، وتقبع حالياً في سجن هشارون، ولا يزال الاحتلال يمنع ذويها من زيارتها منذ ذلك الوقت .

وبين إعلام الأسرى أن الاحتلال عرض الأسيرة ” شواهنة” على المحاكم ما يزيد عن 6 مرات، وتم تأجيلها جميعاً بحجج مختلفة غالبيتها بحجة استكمال الإجراءات القضائية بحقها ، وقد وجهت لها النيابة العسكرية للاحتلال تهمه الشروع في القتل العمد ، وكذلك الانتماء لتنظيم معادى ، والتحريض على الاحتلال، و حدد لها الاحتلال موعد جلسة المحكمة القادمة بتاريخ 12/9/2016 .

وطالبت والدة الأسيرة ” شواهنة” بتدخل المؤسسات الدولية وفى مقدمتها الصليب الأحمر الدولي المسئول عن برنامج الزيارات للسماح لها بزيارة ابنتها المحرومة من زيارتها منذ اعتقالها حيث أنها قلقلة جداً على أوضعها فهي لا تزال صغيرة في السن، معربة عن استغرابها من اعتقالها حيث أنها من الطالبات المتفوقات وحصلت على معدل 97% في الثانوية العامة، والتحقت بجامعة النجاح الوطنية ، وأكدت بأن إدعاءات الاحتلال بنيتها تنفيذ عملية طعن كاذبة .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »