الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الأسيرة سعاد زريقات مستمرة في إضرابها لليوم الحادي عشر

الأسيرة سعاد زريقات مستمرة في إضرابها لليوم الحادي عشر

تواصل الأسيرة “سعاد عبد الكريم زريقات (28عاماً)، من بلدة تفوح شمال الخليل اضرابها عن الطعام منذ 11 يوماً متواصلة في سجن الرملة وذلك احتجاجاً على إعادة اعتقالها كونها أسيرة محررة , وعلى المعاملة القاسية التي تعرضت لها حين الاعتقال وبعده .

ونقل مراسل إعلام الأسرى عن “طارق زريقات” شقيق الأسيرة “سعاد” قوله إن الاحتلال اعتقل شقيقته في 3/12/2015 بعد اقتحام منزل العائلة في الخليل والاعتداء على الوالدة والأشقاء ، ثم نقلوها في ظروف سيئة إلى سجن الرملة ، حيث لا يزال يحتجزها في عزل سجن الرملة “نفى تريتسا” بجانب المعتقلات الجنائيات ويرفض نقلها لسجن هشارون ، وأن أوضاعها الصحية والنفسية سيئة للغاية .

وأضاف أن شقيقته قررت منذ اليوم الأول لاعتقالها خوض إضراباً عن الطعام ، وقد دخل إضرابها عن الطعام يومه الحادي عشر على التوالي وحالتها الصحية في تراجع حيث تعاني من مشاكل متفاقمة في المعدة ، وتحتاج إلى علمية منظار .

يشار إلى أن الاحتلال قد فرض على الأسيرة “زريقات” الاعتقال الإداري لمة 4 أشهر دون تهمة أو محاكمة ، علماً بأنها أسيرة سابقة اعتقلت كانت قد اعتقلت في 8/4/ 2008م ، واتهمها الاحتلال بالتخطيط لتنفيذ عمليه استشهادية والاتصال بجهات معادية ، وحكم عليها بالسجن لمدة عام ونصف، إضافة إلى استشهاد زوجها بعد دهسه من قبل مستوطن خلال عمله في الداخل الفلسطيني ، بعد زواجها بستة أشهر فقط .

ونقل إعلام الأسرى عن عالة الأسيرة “زريقات” مناشدة عاجلة لكل منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات المعنية بشؤون المرأة التدخل العاجل لإنهاء معاناة ابنتهم والإفراج عنها بشكل عاجل .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »