الخميس , 27 يوليو 2017
آخر الأخبار
الأسيرة عائشة جمهور تدخل عامها الثاني في سجون الاحتلال

الأسيرة عائشة جمهور تدخل عامها الثاني في سجون الاحتلال

أنهت الأسيرة عائشة وفيق محمد جمهور ( 20عام ) من بلدة بيت عنان غرب القدس المحتلة عامها الأول ودخلت عامها الثاني خلف القضبان بشكل متواصل.

سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرة “جمهور” بتاريخ 8/3/2016 ، وذلك خلال مرورها على حاجز قلنديا ، حيث أوقفها الجنود وقاموا بتفتيش حقيبتها وادعوا أنها تحمل سكيناً وقاموا باعتقالها ونقلها إلى التحقيق في حينه، ثم إلى سجن هشارون للنساء بالرملة .

يذكر ان النيابة العسكرية للاحتلال وجهت للأسيرة “جمهور” تهمه النية في تنفيذ عملية طعن، عبر السكين التي كانت بحوزتها، وبعد تأجيل محاكمتها 6 مرات، أصدرت المحكمة المركزية في القدس حكماً بالسجن الفعلي لها لمدة 16 شهر، وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل، أمضت منها 12 شهر حتى الآن .

من جانبه قال “وفيق جمهور” والد الفتاة الأسيرة “عائشة” بأن ابنته أمضت عام من عمرها خلف القضبان ظلماً حيث ادعى الاحتلال كاذباً بأنها كانت تحمل سكين في حقيبتها بينما أكد العديد من المواطنين الذين تواجدوا بالمكان بأن الجنود لم يعثروا على شئ عند تفتيش حقيبتها وأنهم كادوا أن يطلقوا عليها النار وقتلها إلا أن عناية الله تدخلت ومنعت من إطلاق النار عليها .

وأضاف “جمهور” بأن “عائشة ” رغم صغر سنها إلا أنها تتمتع بمعنويات عالية وإرادة قوية، وأن علاقتها بزميلاتها الأسيرات جيدة، وتحاول أن تشغل وقتها بالقراءة وتعلّم بعض الأعمال اليدوية، بعد أن رفض الاحتلال السماح لها بإكمال تعليمها الجامعي داخل سجن هشارون الذى تقبع فيه منذ اعتقالها، وننتظر أن تنتهى محكوميتها بعد عدة أشهر لتعود إلى بيتها مكرمة بعد هذه التجربة المريرة .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »