الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الأسير أحمد مناصرة .. حينما تُغتال الطفولة !!

الأسير أحمد مناصرة .. حينما تُغتال الطفولة !!

تسع دقائق من شريط فيديو للطفل المقدسي المعتقل أحمد مناصرة أثناء جولات التحقيق من قبل جهاز المخابرات كفيلة بإدانة الاحتلال لاغتيال الطفولة في فلسطين .

المحامي فريد الأطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان قال في لقاء خاص :” إن الاحتلال في تحقيقه مع الطفل أحمد مناصرة وبهذا التعنيف والمس به , دليل واضح على انتهاك الاحتلال للطفولة في فلسطين وتنكره لاتفاقية حقوق الطفل وكافة الاتفاقيات الدولية التي تكفل حقوق الطفل والإنسان “.

وأضاف :” ما قام به ضباط المخابرات مع الطفل الأسير مناصرة جريمة يعاقب عليها القانون الدولي ، ويجب أن لا يفلت الاحتلال من العقاب في اغتياله للطفولة واعتقاله الأطفال في مراكز ومنشئات اعتقالية لا تصلح للحياة الآدمية وتقديمهم لمحاكم عسكرية وتلفيق التهم بحق الأطفال المعتقلين “.

بدوره قال المحامي وسام اغبارية من الداخل المحتل لإعلام الأسرى :” هذا الشريط وثيقة مهمة لإثبات التقارير السابقة التي تم توثيقها من قبل المؤسسات الدولية والمحلية حول انتهاك حقوق الأطفال الأسرى ،وهذا الملف يمكن رفعه إلى محكمة الجنايات الدولية “.

أما النائب التشريعي فتحي القرعاوي قال لإعلام الأسرى :” إن الاحتلال يرتكب بحق الفلسطينيين يومياً انتهاكات كفيلة بمحاكمة قادة هذا الكيان العنصري ، وصمت العالم على إدانة الاحتلال يؤكد اشتراك هذا العالم بالجريمة “.

وأضاف :” ما حدث مع الطفل أحمد مناصرة يتكرر مع مئات الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال وبالتحديد في سجن هشارون المخصص للأطفال ، والاحتلال يمارس التعذيب بحق المعتقلين الأطفال لقتل الحياة في قلوبهم “.

وكان الطفل الأسير أحمد مناصرة من القدس تعرض للشتم والاعتداء وهو ينزف قبل اعتقاله ، وخلال التحقيق تم تهديده من قبل ضباط جهاز المخابرات .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »