الجمعة , 20 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الأسير أحمد نداف يعاني ظروفاً قاسية جدا خلال التحقيق

الأسير أحمد نداف يعاني ظروفاً قاسية جدا خلال التحقيق

أفاد مراسل إعلام الأسرى بأن الأسير أحمد علي نداف (28 عامًا)، من بلدة رنتيس، في محافظة رام الله والبيرة، متواجد في مركز توقيف وتحقيق المسكوبية، وهو يعاني ظروفاً اعتقالية قاسية بسبب استمرار الاحتلال في عزله منذ اعتقاله قبل أسبوعين.

وأشار مراسلنا إلى أن الأسير نداف، اعتقل بتاريخ 20/12/2016، وتم نقله مباشره إلى التحقيق في مركز المسكوبية، ومنذ ذلك الوقت يخضع للتحقيق والعزل في ظل ظروف صعبة، وكان التحقيقيستمر معه في الأسبوع الأول مدة 188 ساعة متواصلة، بينما في الأسبوع الثاني خفضها الاحتلال ووصلت إلى ستة ساعات يومياً ، ويعاني الأسير نداف من الانهاك الشديد، على إثر التحقيق المستمر معه.

وأضاف بأن الاحتلال سمح للأسير نداف بلقاء محاميه، بعد أسبوعين من التحقيق، حيث رفض في الأيام الأولى من الاعتقال السماح للمحامي بزيارته، وبدا خلال الزيارة منهك القوى، بالكاد يستطيع الوقوف نتيجة التعذيب الذي تعرض له، حيث كانوا يجلسونه على كرسي حديدي صغير طيلة ساعات التحقيق، وهو مكبل من يديه ورجليه بالقيود الحديدية.

وأكد المحامي الذي زار الأسير نداف، بأن إدارة السّجن تعزله في زنزانة انفرادية تفتقد لأدنى متطلبات الظروف الصحية والمعيشية السّليمة، كما ولا يتوفّر فيها سرير للنوم، بل فرشه قديمة متهرئة على الأرض، وبطانية قديمة رائحتها كريهة ومليئة بالأتربة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »