الخميس , 27 يوليو 2017
آخر الأخبار
الأسير أسامة زيدات : صراعٌ جديدٌ مع الاحتلال لبدء رحلة علاجٍ جديدة

الأسير أسامة زيدات : صراعٌ جديدٌ مع الاحتلال لبدء رحلة علاجٍ جديدة

أفاد مراسل مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير الطفل أسامة مراد مرعي زيدات (15عاماً) من بلدة بني نعيم، قضاء مدينة الخليل، يوشك الدخول في مرحلة علاجٍ جديدة، عقب الإهمال الطبي الذي تعرض له الأسير في مسلخ الرملة، حسب تأكيد عائلته .

الإهمال الطبي المتعمد لصحة الأسير زيدات، أدى إلى فشل عمليةٍ أجراها في قدمه، حيث تم وضع البلاتين له، ونتيجة سوء المتابعة الصحية الذي تعرض لها، فشلت العملية في تحقيق النتائج المرجوة منها، فقد أكد مراد مرعي، والد الأسير زيدات، لمكتب إعلام الأسرى، أن عظام نجله لم تلتئم بعد، وقد أخبره نجله زيدات في محكمته الأخيرة، بأن طبيب السجن قال له أنه بحاجة إلى عملية جديدة كلياً .

حسب حديث طبيب السجن، يحتاج الأسير زيدات إلى إجراء عملية أخرى له، يتم فيها فتح قدمه من جديد، ووضع بلاتين جديد له، ويجب إجراء تلك العملية قبل فوات الأوان.

إصابة الأسير الطفل زيدات، كانت نتجت تلقيه لرصاصٍ حيٍ من جنود الاحتلال لدى اعتقاله في مواجهاتٍ قرب مدخل بلدته بني نعيم، حيث أطلق الاحتلال النار عليه من مسافةٍ قريبة، وأدى ذلك إلى تهشم عظام قدمه.

يذكر أن الأسير زيدات اعتقل عقب تعرضه للإصابة بتاريخ 23/9/2016، وأودعه الاحتلال في عيادة الرملة، ولا يزال هناك حتى اليوم، دون أن يصدر بحقه حكمٌ فعليٌ بالسجن، حيث يكتفي الاحتلال بتأجيل النطق في حكمه عقب كل جلسة محاكمة يتم فيها النظر في قضيته.

وقد أكد والد الأسير زيدات، أن الاحتلال أجل محكمة نجله الأخيرة حتى تاريخ 23/1/2017، وذلك بسبب اختلاف روايات الجنود الذين أقدموا على اعتقاله.

وفي جلسة هذه المحكمة لاحظت لينا مرعي، والدة الأسير زيدات، التعب والضعف العام الذي ألم بطفلها، وأشارت لمكتب إعلام الأسرى بأن وضعه الصحي ليس مطمئناً، وأنه بحاجة على المسارعة في إجراء عملية جديدة له.

عائلة الأسير زيدات أكدت أيضاً على أن نجلهم كان يجب أن يتم إزالة البلاتين من قدمه منذ شهرٍ مضى، لكن الاحتلال أهمل في ذلك، ما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي سوءاً.

الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسير ديدات، لم يسفر فقط عن حاجته على علاج جديد كلياً، وعملية مستعجلة، بل أدى أيضاً إلى التهاب في القدم، وحدوث إزاحة في العظم.

تؤكد عائلة الأسير الطفل زيدات على أنه وفي حال توانى الاحتلال عن تقديم علاج للأسير زيدات فإن ذلك سيؤدي إلى تراجع وضعه الصحي، وسيشكل خطراً حقيقياً على حركة الأسير ومستقبله.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »