السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الأسير “العروج” يتسلم راية عميد “الاداريين”

الأسير “العروج” يتسلم راية عميد “الاداريين”

تسلم الاسير ” إبراهيم عبد الله عيسى العروج (30 عاماً)، راية عميد الاسرى الاداريين، بعد أن أطلق قبل أسبوعين سراح أقدم أسير ادارى في سجون الاحتلال الاسير “محمود شلاتوة (32 عاما) من قرية عابود في رام الله، ، بعد أن أمضى 3 أعوام في “الإداري”، جدد له أكثر من عشر مرات.

وقال مكتب اعلام الاسرى بان الاسير “العروج” من قرية العروج الواقعة شرق مدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، معتقل منذ 12/8/20012، ويخضع للاعتقال الإداري منذ 34 شهراً ، حيث جدد له الاحتلال الإداري 9 مرات .
وذكر بأن عميد الإداريين الجديد “العروج” هو أسير محرر كان قد أمضى سابقاً 8 سنوات في سجون الاحتلال، كما كان لذويه التهديد من الاحتلال بالتنكيل, اذا لم يتوقفوا عن المشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى الاداريين المضربين.

وأشار “اعلام الاسرى” بأن الأسير “العروج” يزال طالباً في جامعة بوليتكنك فلسطين، وذلك بسبب الاعتقالات المتكررة التي تعرض لها والتي لم تسمح له بإنهاء تعليمه الجامعي.

واعتبر “المكتب” الاعتقال الإداري سيف مسلط, وحكم بالإعدام بالتقسيط على الاسرى، حيث يمضى الأسير سنوات من عمره خلف القضبان دون أن يعرف ما هي التهمه الموجهة له، ولا يحق له الدفاع عن نفسه.
وطالب “اعلام الاسرى” السلطة الفلسطينية أن تجهز ملفات المعتقلين الاداريين فوراً، وترفعها بشكل فوري الى محكمة الجنايات الدولية، لمحاسبه الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »