الجمعة , 21 يوليو 2017
آخر الأخبار
الأسير القسامي هيثم البطاط يدخل عامه الثاني عشر في سجون الاحتلال

الأسير القسامي هيثم البطاط يدخل عامه الثاني عشر في سجون الاحتلال

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير القسامي هيثم إسماعيل عبد الفتاح البطاط 33 عام من بلدة الظاهرية قضاء الخليل أنهي عامه الحادي عشر في سجون الاحتلال ودخل عامه الثانى عشر على التوالي وهو محكوم بالسجن المؤبد مرتين .

وأشار مراسل إعلام الأسرى في الخليل بأن الأسير “البطاط” يعتبر من قيادات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، اعتقل بتاريخ 12/10/2005 بعد مطاردة الاحتلال له لعدة شهوربعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال واتهمه الاحتلال بقيادة مجموعة عسكرية تتبع لكتائب القسام قامت بتنفيذ عدة عمليات إطلاق نار على المستوطنات وزرع عبوات وتصنيع وتجهيز استشهاديين وكان يخطط لخطف جندي صهيوني لمبادلته بالأسرى .

وتعرض البطاط خلال فترة اعتقاله إلى العديد من الانتهاكات من قبل إدارة السجون ، فقد حُرم من الزيارة لعدة سنوات ، وتم عزله إنفرادياً أكثر من مرة ، كما تعرض لعمليات نقل من سجن إلى آخربهدف التضييق .

وأضاف إعلام الأسرى إلى أن والدة الأسير”هيثم ” الحاجة ” سهام عيسى البطاط” تعرضت للاعتقال بتاريخ 21/6/2015 بعد مداهمة منزلها، وقلب محتوياته بشكل استفزازي ، وهى المرة الثانية التى تعتقل بها حيث كانت قد اعتقلت فى فبراير من العام 2013، أثناء زيارتها لنجلها “هيثم” في سجن نفحه وتعرضت لاعتداء بالضرب، وهدد الأسرى بخوض تصعيد مع الاحتلال في حال استمر اعتقال والدة الأسير البطاط ، الأمر الذي دفع الاحتلال إلى إطلاق سراحها بعد يومين .

وبين إعلام الأسرى إلى أن والد الأسير “هيثم” الحاج “إسماعيل البطاط” توفى في بداية شهر مايو من العام الماضي بعد صراع مع المرض ، مما أثر كثيراً على نفسية الأسير ، وخاصة أن والده كان محروم من زيارته لفترة طويله.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »