الإثنين , 23 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الأسير المقدسي حسام مطر يدخل عامه العاشر في سجون الاحتلال

الأسير المقدسي حسام مطر يدخل عامه العاشر في سجون الاحتلال

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير المقدسي ” حسام محمد علي سالم مطر” 31 عاما من سكان بلدة جبل المكبر بالقدس والمحكوم بالسجن المؤبد أنهى عامه التاسع ودخل عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لطفلين.

وقال إعلام الأسرى أن الأسير “مطر” اعتقل بتاريخ 19/10/2007 وتعرض لتحقيق قاسي لمدة 50 يوماً في المسكوبية، قبل أن تحكم عليه محاكم الاحتلال الصورية بالسجن المؤبد مدى الحياة ، بعد أن أدانته بالانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

وأوضح بأن الأسير ” مطر” خاض في حزيران من العام 2013 خلال تواجده في سجن عسقلان، إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لثلاثة أشهر متواصلة من أجل فتح ملفه من جديد، والسماح بإدخال الأجهزة الكهربائية والملابس، وطالب بزيارة مفتوحة للأهل، والاتصال التلفوني، ونقل المرضى إلى المستشفيات في سيارة إسعاف، وقد علق إضرابه بعد أن وعدت سلطات الاحتلال الاستجابة لعدد من مطالبه، ومنها إعادة النظر في حكمه المؤبد، والسماح له بزيارات خاصة.

وكانت صحة الأسير “مطر” قد تراجعت بشكل كبير خلال فترة الإضراب حيث تراجع وزنه أكثر من 30 كيلو جرام ، وأصيب بمشاكل في عمل الكبد وإخدرار في يده اليسرى وقدمه اليسرى ووخزات في القلب، وفرضت عليه إدارة السجون عقوبات كثيرة منها حرمانه من الزيارة، وعزله في زنزانة انفرادية بسجن عسقلان.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »