الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الأسير حلس يخضع لعملية في الظهر

الأسير حلس يخضع لعملية في الظهر

أكدت عائلة الأسير المريض مصباح خليل حلس (34عامًا) من منطقة الشجاعية بمدينة غزة، بأن نجلها أجرى الأربعاء الموافق 2-10-2013 عملية جراحية في الظهر بمستشفى سوروكا الإسرائيلي.

وناشدت العائلة بإجراء زيارة عاجلة له من قبل المحامين للاطمئنان عليه ، وطمأنة الأهل عن آخر أخباره بسبب منع الزيارات.

الأسير حلس معتقل في سجون الاحتلال منذ عام 2001 والموجود في سجن رامون والمحكوم بالسجن لمدة “28” سنه، و يعاني من التلبك والالتهابات الحادة في الأمعاء الغليظة والأوعية الدمويه.

أجريت له فحوصات وتقرر إجراء عملية “قسطرة” له عام 2010 ، إلا ان العملية لم تنجح وأعيدت المحاولة من خلال وريد اليد وأجريت العملية بخصوص الأوعية الدمويه في الرقبة .

ويعانى من حساسية في البنسلين وبالرغم من تحذيره لأطباء مستشفى “سوروكا” بعدم اعطائه حبوب الأسبرين إلا أن الأطباء قاموا بإعطائه الأسبرين بحجة تمييع الدم الأمر الذي سبب تراجع في حالته الصحية ،حيث ظهر انتفاخ في جميع انحاء الجسم، مما أدى إلى اعادته الى مستشفى ” سوروكا” على أثر ذلك.

بدوره طالب مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة بوضع حد لاستهتار إدارة السجون بحياة الأسرى المرضى وتكريس قاعدة الإهمال الطبي التي أودت بحياة عشرات الأسرى في السجون ، واعتبر أن الموت لازال يتهدد عشرات من الأسرى ذوى الأمراض المزمنة التي تستوجب علاجاً سريعاً وإدخال أطباء متخصصين من خارج السجون .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »