الخميس , 27 يوليو 2017
آخر الأخبار
الأسير سامح شوبكي يدخل عامه الرابع عشر داخل سجون الاحتلال

الأسير سامح شوبكي يدخل عامه الرابع عشر داخل سجون الاحتلال

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير ” سامح سمير محمد شوبكى ” (36 عامًا ) من سكان بلدة السيلة الحارثية بمدينة قلقيلية أنهى عامه الثالث عشر ودخل عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال وهو محكوم بالسجن المؤبد.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير “شوبكى” اعتقل بتاريخ 25/10/2003 ، وتعرض إلى تحقيق قاسى لأكثر من شهرين متتالين، واتهمه الاحتلال بالعمل ضمن صفوف سرايا القدس، والمسئولية على عدة عمليات أدت إلى قتل مستوطنة وأصدرت بحقه حكم بالسجن المؤبد بالإضافة لعشر سنوات أخرى، وقد أمضى 13 عام متنقلاً بين السجون المختلفة.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الاحتلال استهدف الأسير “شوبكى” بالعزل الانفرادي أكثر من مرة خلال سنوات اعتقاله، أبرزها في عام 2013 ، حين تم نقله بشكل مفاجئ إلى مركز تحقيق الجلمة ، وتعرض لتحقيق قاسي وعنيف، وممارسة الضغط النفسي والعصبي والجسدي عليه، بعد اتهامه بالتخطيط مع المقاومة في الخارج لخطف جنود ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين ، حيث عزل بشكل منفرد لأكثر من عام في ظروف قاسية جداً، حرم خلالها من زيارة ذويه .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال مارس العديد من الضغوطات وفرض العقوبات على الأسير “الشوبكى” حيث كان يصنفه بالخطير ، حيث قام بالتحقيق معه خلال سنوات اعتقاله أكثر من مرة ، ومنها على قضايا قديمة قبل اعتقاله أى مضى عليها ما يزيد عن 10 سنوات .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »