السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الأسير صوفان يدخل عامه الرابع عشر في السجون

الأسير صوفان يدخل عامه الرابع عشر في السجون

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير المعزول والمريض موسى سعيد موسى صوفان (40 عامًا) من مدينة طولكرم أنهى أمس عامه الثالث عشر ودخل عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، في ظل ظروف قاسية جدا، اجتمعت عليه معاناه العزل والمرض .

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير “صوفان” معتقل منذ 26/5/2003 ، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد إضافة إلى خمس سنوات، بتهمة قتل مستوطن في مدينة (تل أبيب) ، وهو معزل بشكل إنفرادي منذ 21 شهراً متتالية ، بحجه أنه ينسق لتشكيل خلايا عسكرية في الخارج لتنفيذ عمليات خطف جنود، وسط استهتار كامل بحياته من قبل إدارة السجون .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير “صوفان” يعانى من وضع صحي صعب للغاية، حيث أنه مصاب بأورام سرطانية في الرقبة، خلف الأذن، والتهابات في العظم ، إضافة إلى قرحة في المعدة، ويحتاج إلى عملية جراحية لاستئصال الورم، وقد نقل إلى مستشفى الرملة عدة مرات، ويتناول ستة أنواع من المسكنات ولكن دون فائدة، ويخشى على حياته في العزل.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير “صوفان” محروم من زيارة ذويه بالشكل الملائم فهم يستطيعوا رؤيته لمدة خمسة دقائق فقط في قاعة محكمة سالم العسكرية والتي تعقد له كل ثلاث أشهر وأحيانا ستة أشهر، لتجديد حبسه انفرادياً، حيث لا يزال في العزل حتى اللحظة.

وخاض الأسير “صوفان ” إضراباً عن الطعام مرتين للمطالبة بإخراجه من العزل وتقديم العلاج اللازم له، المرة الأولى كانت في يناير من العام الماضي، واستمر لمدة 25 يوماً، ووعدته الإدارة بإنهاءعزله، لكنها لم توفى بوعدها ، فقام بخوض إضراب مرة أخرى في بداية العام الحالي استمر لمدة أسبوع .

وطالب إعلام الأسرى بتدخل عاجل للمؤسسات الحقوقية الدولية لضمان إنهاء عزل الأسير “صوفان” وتقديم العلاج اللازم له ، قبل فوات الأوان .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »