الإثنين , 24 يوليو 2017
آخر الأخبار
الأسير منير مرعي يدخل عامه الخامس عشر في سجون الاحتلال

الأسير منير مرعي يدخل عامه الخامس عشر في سجون الاحتلال

أنهى الأسير منير عبد الله مرعي (39عاماً) عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال الصهيوني، ودخل عامه الخامس عشر على التوالي .

يشار إلى أن الأسير مرعي يحمل الجنسية الأردنية، وقد أقام في الأردن، وعاد إلى فلسطين عام 1998، ودرس تخصص نظم معلومات في جامعة البوليتكنيك بالخليل، كما وشغل منصب مسؤول الكتلة الإسلامية فيها .

الأسير مرعي التحق بصفوف كتائب القسام بعد إندلاع انتفاضة الأقصى، وشارك في عدة عمليات عسكرية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه، وقد أدت عملياته العسكرية إلى قتل خمسة مستوطنين وجرح عدد آخر .

يذكر أن الأسير مرعي تعرض للمطاردة على يد الاحتلال لأكثر من عام، حتى تمكن من اعتقاله بتاريخ 2/4/2003، بعد محاصرته لمنزلٍ كان متواجداً فيه، كما خضع لتحقيقٍ لمدة أربعة أشهر في ظروف قاسية وعنيفة، فقد صنفه الاحتلال ضمن الأسرى الخطيرين الذين يهددون أمنه.

وبعد عامين من اعتقاله أصدرت محاكم الاحتلال بحقه، حكماً بالسجن المؤبد 5 مرات، بعد اتهامه بإرسال مجموعة لتنفيذ عملية داخل مستوطنة أدورا، المقامة على أراضي المواطنين في الخليل، والتي قتل فيها عدد من المستوطنين، وتضمنت لائحة الاتهام الخاصة به أكثر من 70 تهمة.

الجدير بالذكر أن الأسير مرعي خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام مع عدد من الأسرى الأردنيين للمطالبة بزيارة ذويهم وتحسين ظروف اعتقالهم، استمر لأكثر من 100 يوم متتالية، وقد توفي والده ووالدته خلال وجوده في السجن قبل عدة سنوات .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »